الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"سند" تُجري فحوصات دورية على الإسمنت لضمان الجودة

نشر بتاريخ: 25/11/2014 ( آخر تحديث: 25/11/2014 الساعة: 12:17 )
رام الله - معا - قالت الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية "سند" إنها تُجري فحوصات دورية على الإسمنت المورد إلى مصانع الباطون لضمان مطابقته للمواصفات والمقاييس الفلسطينية المعتمدة فلسطينياً.

وشددت الشركة على أنها بدأت منذ شهر نيسان الماضي وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد ومؤسسة المواصفات والمقاييس بعمل فحوصات دورية للإسمنت الذي يورد لمصانع الباطون العاملة في فلسطين لتحليلها في المختبرات، لضمان أن يكون الإسمنت بمواصفات وجودة عالية وضمن المواصفات والمقاييس الفلسطينية.

وقالت الشركة إن "سند" وبعد استلام الاسمنت من الجهة الموردة تقوم بأخذ عينات وفحصها في مختبرات معتمدة ومن خلال مؤسسة المواصفات والمقاييس حيث يجري فحص لكل عينة على عمر اليومين وعمر الأسبوع وعمر الثمانية والعشرين يوما للتأكد من جودتها.

وأضافت الشركة إن "سند" تقوم بنشر نتائج الفحوصات على صفحة الشركة على الشبكة الإلكترونية بشكل أسبوعي، ليتمكن المهتمون من الاطلاع عليها بشكل دوري.

ودعت الشركة مصانع الباطون عند عمل الخلطة في مصانعها، وضع كميات صحيحة من الإسمنت وعمل فحوصات دورية للمواد الأولية الداخلة في خلطة الباطون من حصمة ورمل ومواد مضافة لإنتاج باطون ذي جودة عالية حسب المواصفات الفلسطينية.

وأكدت الشركة التزامها بتوريد الإسمنت حسب المواصفات الفلسطينية، وأن الفحوصات تتم على كافة أنواع الإسمنت المستورد السائب والمكيس، إيمانا من الشركة بأهمية دورها في تطوير هذه الصناعة الحيوية وتذليل جميع الصعوبات التي تواجه تطويرها.