الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد اعتداء امس- اسرى "ريمون" يشرعون بخطوات احتجاجية

نشر بتاريخ: 25/11/2014 ( آخر تحديث: 26/11/2014 الساعة: 10:25 )
رام الله - معا - أفاد نادي الأسير اليوم الثلاثاء، بأن قيادة أسرى سجن "ريمون" قررت البدء بخطوات احتجاجية نهاية الشهر الجاري، احتجاجا على سياسة التفتيش الليلي، والقمع المتواصل بحقهم منذ عدّة أشهر.

وأوضح النادي في بيان صحفي، أن حالة من التأهب يشهدها السجن حاليا، وقيادة الأسرى هددت بحل التنظيم وممثلي الأقسام، مشيرا إلى أن جملة من العقوبات فرضت على عدد منهم عقب الاشتباكات التي دارت يوم أمس مع قوات القمع، خاصة الغرفة رقم (39)، ومن الذين تمّ فرض العقوبات بحقهم: أكثم اخليل، وشادي شوقية، وعيسى الهريني، وأحمد كعابنة، وضرغام شواهنة، وجهاد ثوابتة.

وأضاف نادي الاسير ان إدارة السجن فرضت عقوبة بحقّ الأسير ضرغام شواهنة من جنين بالعزل الانفرادي لخمسة أيام، وحرمانه من زيارة الأهل، ومن "الكنتينا" لمدة شهرين، إضافة إلى غرامة مالية قيمتها (1000 شيقل)، تخصم مباشرة من حسابه.

كما فرض الاحتلال عقوبة بحق الأسير أحمد كعابنة بالعزل لثلاثة أيام، والحرمان من "الكنتينا" وزيارة الأهل لشهرين، كما نقل الأسير وائل أبو شخيدم من الخليل والمحكوم بالسجن لسبعة مؤبدات إلى زنازين العزل في "نفحة"، مشيرا إلى أن محكمة ستجرى لممثل القسم خليل السراحنة.

وكانت قوات الاحتلال اعتدت على اسرى سجن ريمون مساء الاثنين، وتم نقل عدد منهم لمشفى سوروكا لتلقي العلاج، فيما عزلت ادارة السجن عدد من الاسرى.