الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس إسرائيل يلغي مشاركة فنان في حفل يقيمه بسبب أغنية عنصرية

نشر بتاريخ: 25/11/2014 ( آخر تحديث: 25/11/2014 الساعة: 16:53 )
القدس - معا - قرر الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، إلغاء مشاركة الفنان عمير بنايون في حفل يقيمه مقر رؤساء إسرائيل يوم الاحد القادم، وذلك عقب اطلاق بنايون اغنية جديدة عنصرية، تتضمن شعارات وعبارات تحريضية ضد العرب.

وجاء في رسالة لمدير عام مقر الرئيس، هارئيل طوبي، أنه "على خلفية اصدار الأغنية الأخيرة، حيث تأتي هذه الأغنية في هذا الوقت المتوتر لا يمكنها تهدئة الأوضاع".

من جانبه، أعلن وزير المواطنين القدامى، أوري أورباخ، إلغاء مشاركته في الحفل في مقر الرئيس احتجاجا على ما أسماه "المس بحرية التعبير، بالرغم من أنني لا أحب أغنية بنايون الأخيرة".

أما بنياون نفسه فكتب على صفحته على الفيسبوك: "أغنيتي "أحمد يحب إسرائيل" تعبر عن مشاعر فقط، وليست دعوة للعنف ضد أي إنسان. نحن نعارض العنف، ولو كنا عنيفين لما كنا نغني بألم من أعماق قلوبنا".

أما الأغنية فتقول كلماتها: "سلام عليكم، إسمي أحمد/ وأنا أسكن في القدس/ أدرس في الجامعة شيء أو اثنين/ اليوم أنا أبتسم وغدا سأطير إلى السماء/ سأرسل إلى جهنم يهوديا أو اثنين/ صحيح أنني حثالة / ولكن أنا غير مذنب، لأنني لم أترعرع على الحب / هذا صحيح أنه في أحد الأيام حين تقلب لي ظهرك/ سأغرز فأسا مشحوذا في ظهرك/ أنا أحمد، وأعيش في المركز/ أعمل بالقرب من روضة أطفال ومسؤول عن اسطوانات الغاز/ أود أن اتمتع من كلا العالمين / اليوم أنا وغدا ليس لهم/ العديد منهم، العديد منهم لا".