الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور د. احمد بحر: الكتلة الإسلامية بمحافظة رفح تكرم أوائل الطلبة بالثانوية العامة

نشر بتاريخ: 17/08/2007 ( آخر تحديث: 17/08/2007 الساعة: 21:30 )
غزة - معا - كرمت الكتلة الإسلامية بمحافظة رفح في مهرجان حاشد الطلبة المتفوقين بالمرحلة الثانوية من القسم العلمي والأدبي والبالغ عددهم 88 طالب، مساء اليوم الجمعة.

وأقيم المهرجان في مدرسة آمنة بنت وهب بحضور الدكتور احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة والناطق باسم حماس د. سامي أبو زهري ورئيس بلدية رفح المهندس عيسى النشار ومسئول الكتلة الإسلامية بفلسطين الأستاذ نضال شيخ العيد والقيادي في حماس غالب نصر الله والأستاذ اشرف عمر نيابة عن مديرية التربية والتعليم برفح والعديد من قيادات الحركة الإسلامية بالمحافظة ويأتي المهرجان ضمن سلسلة مهرجانات التفوق الثامنة التي تقيمها الكتلة الإسلامية في محافظات غزة.

وفي كلمة الكتلة الإسلامية أكد الأستاذ عزمي أبو طه على دور العلم والعلماء في قيادة الأمم موضحا دور التربية الصالحة في بناء الشخصية الإسلامية القادرة على التفوق والنجاح وبناء الوطن.

وشدد أبو طه أن أوائل فلسطين هم الأمل القادم الواعد الذي سيحرر فلسطين، لافتا أن الطلبة الذين تخرجوا هذا العام درسوا ولأول مرة المنهج الفلسطيني الخالص وقد كان الطلبة فيما سبق يدرسون المناهج المصرية في غزة والأردنية في الضفة الغربية واستدرك أبو طه موقف البعض الذين أرادوا أن لا تكتمل فرحة الطلبة حيث لم تعلن النتائج مرة واحدة في الضفة والقطاع.

بدوره، اعتبر ضيف المهرجان الدكتور احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أن اليوم يوم عرس فلسطيني ونحن نحتفل بهولاء الطلبة المتفوقين رغم الحصار والمؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا وشعبنا يأتي هذا التفوق ليقول للجميع أن شعبنا ماضي في مسيرته لن تركعه المؤامرات فلا احد يستطيع أن يفصل بين الضفة وغزة وابرق بالتحية الخالصة إلى طلبة الضفة الغربية مباركا لهم نجاحهم وتفوقهم
واستنكر قيام الرئيس عباس بإقالة وكيل وزارة التربية والتعليم د. محمد أبو شقير مؤكدا أن أبو شقير سيبقى على راس عمله .

هذا وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الشيقة من عروض كشافة وأناشيد إسلامية وقصائد شعرية وتم عرض شريط فيديو تعريفي بالكتلة الإسلامية وفي نهاية المهرجان تم توزيع شهادات ودروع التفوق على الطلبة المتفوقين وسط جو من الفرحة ارتسمت على وجوه الحاضرين وتصفيق أولياء الأمور .