الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري " جوال " للمحترفين : اسبوع عاصف في ظل اجواء ماطرة

نشر بتاريخ: 25/11/2014 ( آخر تحديث: 26/11/2014 الساعة: 13:32 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : من المقرر ان تنطلق الاربعاء مباريات الاسبوع الحادي عشر والاخير من مرحلة الذهاب في بطولة دوري " جوال " للمحترفين ، وتستمر مباريات الاسبوع على مدى يومي الاربعاء والخميس.

يأتي ذلك في ظل الهجمة المسعورة التي تقوم بها قوات الاحتلال واجهزة مخابراته ضد ابناء شعبنا ، ومنها ما تعرض له مقر اتحاد كرة القدم في بلدة الرام من اقتحام بغيض لمؤسسة رياضية تحمل كل الاشارات التي تدل على عدم جواز دخولها من قبل المحتلين .
|305220|
ويجب الاشارة هنا الى ان مباريات يومي الاربعاء والخميس ستجري في ظل امطار الخير والبركة وفق ما أشار به الراصد الجوري الفلسطيني الذي اكد ان منخفضا جويا ، سيعبر فلسطين مساء الثلاثاء وتشتد حدته يومي الاربعاء والخميس ، ومن هنا ننصح المشجعين واللاعبين بضرورة اخذ كافة الاحتياطات اللازمة والتزود بالملابس التي تقي من برودة الجو .

على كل حال الظاهرية عادت الى اعتلاء المنصة بعد مباراتها المثيرة مع يطا في دربي الخليل والذي انتهى بفوز الظاهرية 2/1 ، والهلال في المركز الثاني بفارق نقطة وفيما يلي ترتيب الفرق بعد الاسبوع العاشر :
1- الظاهرية 21 نقطة
2- هلال القدس 20 نقطة
3- بلاطة 18 نقطة
4- اهلي الخليل 16 نقطة
5- ثقافي طولكرم 15 نقطة
6- شباب الخليل 15 نقطة
7- الامعري 13 نقطة
8- دورا 12 نقطة
9- المكبر 10 نقاط -- بقي له مباراة
10- ترجي واد النيص 10 نقاط
11- الخضر 9 نقاط -- بقي له مباراة
12- يطا 3 نقاط .
|305221|
اهم محطات الاسبوع العاشر :
* تأجيل مباراة المكبر والخضر بسبب الاحداث التي تدور في جبل المكبر واستشهاد اثنين من ابنائها .
*عدد الاهداف التي سجلت في الاسبوع " 17 " هدفا .
*تعتبر مباراة هلال القدس واهلي الخليل اكثر المباريات تهديفا " 7 " أهداف .
*ثلاث مباريات انتهت بالفوز ومباراتان بالتعادل وتأجلت مباراة .
*ابرز ملامح الاسبوع خسارة شباب الخليل وخسارة اهلي الخليل بفارق كبير من الاهداف .

برنامج مباريات الأسبوع الحادي عشر
الاربعاء 26/11/2014
62 مركز الامعري+ مركز بلاطة الساعة 17:00 ملعب فيصل
65 شباب الخضر+ اهلي الخليل الساعة 17:00 ملعب الخضر
|305222|
الخميس 27/11/2014
61 واد النيص +شباب الخليل الساعة 17:00 ملعب الخضر
63 الظاهرية +شباب دورا الساعة 17:00 ملعب دورا
64 هلال القدس+ شباب يطا الساعة 17:00 ملعب فيصل
66 ثقافي طولكرم+ جبل المكبر الساعة 17:00 ملعب طولكرم .

مباريات الاربعاء :
سيأتي فريق بلاطة الى ملعب فيصل لمواجهة الامعري وفي جعبته الكثير من الأسباب للعودة الى نابلس مع نقاط المباراة الثلاث ، وأول هذه الاسباب ان بلاطة اصبح الان منافسا على بطولة الدوري ، وخاصة بعد ان تسيد لفترة مؤقته قائمة ترتيب الفرق ، بعد ان فاز على شباب الخليل فوزا قويا ، وثاني هذه الاسباب ان بلاطة تريد ات تؤكد ان هناك تطورا حدث في اداء لاعبيها وما تصريحات خليفة الخطيب الاخيرة الا خير دليل على ذلك .
بالمقابل الامعري سيقاتل من اجل الفوز وخاصة ان الامعري تحسن ترتيبه على اللائحة بعد النتائج الاخيرة التي حققها ، ويريد الامعري ان يتعمق اكثر في المنطقة الدافئة .
اعتقد ان المباراة ستكون غاية في الاداء وسيكون الاداء الجماعي عنوانها لما عرف عن الفريقين .
بلاطة في المركز الثالث برصيد 18 نقطة والامعري في المركز السابع برصيد 13 نقطة .

المباراة الثانية :
الخضر واهلي الخليل على ملعب الخضر ، اهلي الخليل الجريح الذي هزمه هلال القدس بنتيجة قاسية 5/2 سيحاول العودة الى سكة الانتصارات .
أما الخضر الذي سيحاول تعويض خساراته في المباريات السابقة وتقديم الافضل كما كان الحال يوم مباراته مع الثقافي .
الفريق الخضري يريد ان يقول لجمهوره ان عقارب الزمن لا تدور الى الخلف ،وانه قد طوى الصفحة القديمة الى غير رجعة ، وما قدمه لاعبوه وخاصة الناشئين منهم وعبارات التقدير والثناء التي سمعوها ستدفع الجميع الى المحافظة على الرتم ومن ثم تحقيق فوز اخر .

الاهلي في المركز الرابع برصيد 16 نقطة والخضر في المركز 11 برصيد 9 نقاط يبقى ان نشير ان الخضر بقيت له مباراة مؤجله مع المكبر .
|305223|
مباريات الخميس :
يستقبل فريق ترجي واد النيص شقيقه فريق شباب الخليل وستجري المباراة على استاد الخضر الدولي ، وأعتقد جازما ان الظروف الجوية لن تمنع ابناء العميد ومشجعيه من التدفق على استاد الخضر لمؤازة فريقيهم وخاصة بعد خسارته امام بلاطة على ملعب الشهيد جمال غانم في طولكرم .
" العتال " توعد بالتعويض في المباراة القادمة ، والجميع عاقدون العزم على الظفر بنقاط المباراة من اجل محو اثار هزيمة بلاطة خاصة بعد التحسن الذي طرأعلى نتائج الفريق منذ ان تولى عماد ناصر الدين دفة القيادة .
بالمقابل الفريق المقاتل " ترجي واد النيص " لا يمكن الرهان عليه فهو فريق مشاكس خبرة لاعبيه تلعب دورا مهما في داخل الملعب ، وهذا ما تحقق في اكثر من مباراة فبالرغم من النقص الكبير الذي يعاني منه الفريق الا انهم قدموا اداءا مقبولا في العديد من المباريات .

شباب الخليل في المركز السادس برصيد 15 نقطة وترجي واد النيص في المركز العاشر برصيد 10 نقاط .

المباراة الثانية :
في دورا دربي خليلي اخر يجمع الظاهرية ودورا ، ففي الاسبوع الماضي لعبت الظاهرية مع يطا واليوم تقابل دورا وقبلها قابلت اهلي الخليل ، سيحاول جاهدا المدير الفني لفريق دورا " سعيد ابو الطاهر " الذي درب الظاهرية مواسم عدة من الفوز باللقاء خاصة انه يجري على ملعبه وبين جمهوره ويعرف اسرار الفريق الغزلاني .

عاني الظاهرية امام يطا واهدر لاعبوه العديد من الفرص ، وبرز نجم " محمد فودي " فهل سيكرر فودي السيناريو في ظل هشاشة دفاع دورا ، لكنه يمتلك خط هجوم قوي سيعتمد عليه ابو الطاهر في مباغتة الظاهرية لتسجيل هدف مبكر لقلب توازنات المباراة .

الظاهرية في المركز الاول برصيد 21 نقطة ودورا في المركز الثامن برصيد 12 نقطة .
|305225|
هلال القدس يستضيف فريق يطا على ملعب فيصل الحسيني .
ما قدمه فريق هلال القدس امام فريق اهلي الخليل يدل على روعة هذا الفريق ، والتي جاءت من روعة قيادته الفنية والمتمثلة بالمخضرم سمير عيسى ،فهو قارىء جيد للفريق الخصم ، استغل قدرات لاعبيه ووظفها افضل توظيف ، ومن هنا تأتي نتائج المباريات لصالحه في غالب الاوقات .
فريق يطا الباحث عن فوز من اجل الابتعاد عن موقعه الذي لازمه لفترة طويلة يجب ان لا يستكين ، والا فالثمن باهظ ... امام فريق محنك جميع لاعبيه قادرين على تسجيل الاهداف .
هلال القدس له 20 نقطة في المركز الثاني ويطا لها 3 نقاط في المركز الثاني عشر .

الثقافي والمكبر على ملعب الشهيد جمال غانم في طولكرم يجري اللقاء الساعة الخامسة مساء ليسدل الستار عن مرحلة الذهاب في دوري جوال للمحترفين لتبقى مباراة المكبر والخضر المؤجلة والتي سيحرص الاتحاد على اقامتها قبل مغادرة المنتخب البلاد .
الثقافي تعادل في الاسبوع الماضي مع فريق الترجي واعتبر لاعبوه النتيجة انتكاسة كبيرة ، خاصة انها جاءت بعد خسارتهم من فريق الخضر ، والمكبر لم يلعب الاسبوع الماضي واجواء البلدة التي تقتحمها قوات الاحتلال يوميا ملبدة في ظل استشهاد شابين من ابنائها لم تسلم جثمانهما قوات الاحتلال الى الان ، وهذا ما يجعل فريق النسور غير جاهز للعب المباراة نتيجة الظروف المحيطة .
المكبر برصيد 9 نقاط في المركز التاسع والثقافي برصيد 15 نقطة في المركز الخامس .
|305226||305227||305228||305229||305230|