الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. سويد: لا يعقل استعمال الذرائع الأمنية لحرمان الأهل في المناطق الفلسطينية حتى من مياه الشرب

نشر بتاريخ: 18/08/2007 ( آخر تحديث: 18/08/2007 الساعة: 02:25 )
بيت لحم- معا- بعث النائب الجبهوي العربي، في الكنيست الاسرائيلي د. حنا سويد برسالة مستعجلة لنائب وزير الأمن الاسرائيلي، متان فيلنائي، يطالبه بتحرير خزان لمياه الشرب، تابعا لقرية العقبة الفلسطينية، المجاورة لبلدة طوباس، من قسم الجمارك في ميناء اشدود.

وجاء في رسالة د. سويد التي وصلت" معا" نسخة عنها "أن رئيس المجلس المحلي في قرية العقبة، توجه مشتكيا عن احتجاز خزان المياه في قسم الجمارك، في ميناء اشدود، الذي كانت قد تبرعت حكومة اليابان به قبل ثلاثة أشهر، بعد أن اطلع مسئولون منهم، على فقر هذه القرية لشبكة المياه ومعاناة سكانها من نقص في مياه الشرب، خاصة في أيام الحر الشديد، ولكن إدارة الجمارك ترفض تحريرها للسكان، وتدعي أن وزارة الأمن ترفض تحريرها "لأسباب أمنية".

وأكد د. سويد، "انه استمع إلى معاناة السكان، جراء هذا التصرف الغير إنساني، واللا أخلاقي، مشيرا الى انهم عانوا في الثلاثة أشهر الأخيرة، من نقص حاد في مياه الشرب، وخاصة في فترة موجات الحر الشديد، في الشهرين الأخيرين، مستغربا من إصرار إدارة الميناء على إرغام المجلس المحلي، بدفع 20 دولارا أمريكيا، مقابل كل يوم تخزين في مستودعات الميناء، بالرغم من رفض الأهل تخزينه، ومطلبهم العادل بتحريره فورا".

وانهى د. سويد رسالته، "بالاحتجاج على استعمال "الأسباب الأمنية" حتى في هذه القضية الإنسانية، مناشده بالتدخل الفوري لتحويل المياه للمجلس المحلي، ولقرية العقبة" حسب الرسالة.