الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الطوارئ في تربية أريحا تعقد اجتماعها الأول

نشر بتاريخ: 26/11/2014 ( آخر تحديث: 26/11/2014 الساعة: 13:17 )
أريحا - معا - عقدت لجنة الطوارئ في مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم الثلاثاء اجتماعاً, لبحث إجراءات السلامة العامة والاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء لهذا العام.

وترأس الاجتماع مدير التربية والتعليم محمد الحواش وحضره كل النائب الإداري لمدير التربية والتعليم خضر ابو بشارة و رؤساء أقسام الصحة المدرسية, التعليم العام, الأبنية أمل ,الإشراف التربوي,متابعة الميدان, الرقابة.

وفي بداية الاجتماع أكد الحواش على أهمية متابعة إجراءات السلامة العامة في المدارس, ورصد كل الملاحظات والوقوف عليها من اجل , و ذلك حفاظاً على سلامة أبنائنا الطلبة . وتحسباً لمواجهة أي احتمال لحدوث طاريء قد يسبب مكروه أو خطر على الطلبة.

كما أشار الحواش إلى اهمية تفعيل دليل السلامة العامة في المدارس والتوعية عبر الإذاعة المدرسية وصيانة المرافق المدرسية ومراجعة خطة الإخلاء في المدارس وتفعيلها أن وزارة التربية و التعليم تسعى من خلال تشكيل لجان الطوارئ في مديريات التربية و التعليم و لجان الطوارئ في المدارس , للتأكد من إتمام جميع الاستعدادات و الجاهزية لمواجهة جميع الحالات الطارئة ولاسيما الزلازل و الحرائق و غيرها من الكوارث الطبيعية.

و كلف مدير التربية والتعليم لجنة الطوارئ بأعداد برنامج خاص لزيارة المدارس الحكومية والخاصة ميدانيا وضرورة متابعة سلامة الأبنية والسطوح وجاهزية لجان الطوارئ المدرسية وأمور السلامة العامة داخلها (طفايات , مواد إسعاف أولي , تدريب لجان الطوارئ).

و خلال الاجتماع تم بحث عدة قضايا أهمها تشكيل لجنة الطوارئ في المديرية برئاسة مدير التربية والتعليم وعضوية كل من النائب الإداري ورؤساء أقسام كل من قسم الصحة المدرسية , التعليم العام , الإشراف التربوي , متابعة الميدان , الأبنية المدرسية , الرقابة , الإشراف التربوي .

وتفعيل لجان الطوارئ المدرسية وتعريف المدارس بمهام عمل لجنة الطوارئ المدرسية .والتأكيد على أهمية سلامة الطلبة والهيئة التدريسية واعتبارها الأولوية القصوى.

ومتابعة إجراءات السلامة العامة في المدارس ورصد كل الملاحظات وحلها و ذلك حفاظاً على سلامة أبنائنا الطلبة والتأكد من إتمام جميع الاستعدادات و الجاهزية لمواجهة جميع الحالات الطارئة ولاسيما السيول والزلازل و الحرائق و غيرها من الكوارث الطبيعية.