السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو عرار عن القوانين الجديدة: قوانين كهانية

نشر بتاريخ: 26/11/2014 ( آخر تحديث: 26/11/2014 الساعة: 12:48 )
القدس - معا - انتقد النائب في الكنيست طلب أبو عرار القوانين الجديدة التي تعكف حكومة إسرائيل على سنّها بحق المقدسيين وبحث المرابطين في المسجد الأقصى المبارك.

وقال النائب أبو عرار (الموحدة والعربية للتغيير) في حديث لمراسل معا في النقب: "هذه حكومة ابرتهايد بامتياز، واليوم تريد أن تتبنى مشروع "الترنسفير"، في قرار تعد له الحكومة، لأنها تعلم أن هذا الأمر مخالف لجميع الشرائع الدينية والقوانين الدولية. حكومة نتنياهو أوصلت الوضع العام إلى الهاوية، المهم عندها الحفاظ على الكرسي، وعلى حكمها. أصبح السباق على طرح قوانين واجراءات ضد العرب من طبيعة هذه الحكومة إلى أن وصل نتنياهو نفسه أن يكون أحد المتسابقين، فهو يتسابق مع ليبرمان وبينت حديثي عهد السياسة، في التطرف".

وأردف النائب عن الحركة الإسلامية قائلا: "وصلت إسرائيل إلى هوة وإلى الحضيض فأصبح الوضع يصل إلى حد الاقتتال الداخلي بين اليهود أنفسهم. كل العقوبات موجهة ضد العرب، بل ومخصصة للعرب، اذ أنّ التمييز بات من صفات هذه الحكومة. فمهما حدث نحن أهل هذه البلاد وملح ترابها لم تخذلنا هذه القوانين، يريدون عربا بدون صوت، حتى أنّ هذه الحكومة أصبحت وبدون خجل تقر ما كان في برامج متطرفين يهود أخرجوا عن القانون مثل كهانا وغيره، واليوم اصبحت افكار تطرف الامس لدى اليهود، انجازات اليوم في ظل حكومة فاشيه عنصرية".