الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النخالة:عدم الالتزام باتفاق القاهرة سيذهب بنا لمواجهة مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 26/11/2014 ( آخر تحديث: 26/11/2014 الساعة: 12:19 )
غزة - معا - أكد نائب الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة ان عدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه في القاهرة سيذهب بنا إلى مواجهة جديدة مع إسرائيل، مؤكدا انه لم يتم تحديد موعد جديد للمفاوضات غير المباشرة نتيجة لإغلاق معبر رفح بين مصر وقطاع غزة.

وأشار النخالة في تصريحات صحفية ان المقاومة باتت أكثر قوة وأكثر إمكانات من قبل عدوان 2014 قائلا:" الحرب فتحت عيوننا على العدو أكثر وفهمناه أكثر، وعبدت بداية طريق الانتصارات القادمة".

وحول اعادة اعمار قطاع غزة، أكد النخالة ان خطة سيري هي رؤية إسرائيل لإعادة الإعمار ولكن بإدارة دولية وتضفي شرعية دولية على الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سبع سنوات، مؤكدا رفض الجهاد الاسلامي لهذه الخطة من حيث المبدأ، وكافة الفصائل الفلسطينية اتخذت الموقف نفسه.

واشار النخالة ان ما يجري اليوم في القدس هي الإرهاصات الأولى للمعركة القادمة في الضفة الغربية مؤكدا انه ليس أمام الفلسطينيين سوى أن يتوحدوا جميعاً في مواجهة العدوان الاسرائيلي على القدس والمسجد الأقصى.

وأشار نائب الأمين العام ان العلاقة بين مصر وفلسطين هي ليست لحظة تاريخية عابرة، العلاقة مرتبطة بالدين وبالتاريخ والجغرافيا، ولا أحد يستطيع أن ينهي هذه العلاقة مهما كان حجمه ومهما كان وزنه داعيا لفتح معبر رفح ام المرضى والجرحى والمسافرين والعالقين باعتباره الممر الوحيد أمام غزة وامام عمقها العربي.