الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الخارجية تستقبل وفدا روسيا

نشر بتاريخ: 26/11/2014 ( آخر تحديث: 26/11/2014 الساعة: 13:33 )
القدس - معا - استقبل وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية د. تيسير جرادات والوفد المرافق له من وزارة الخارجية وسفارة دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية، الأربعاء في مطار ماركة في العاصمة الأردنية عمان، الوفد الروسي الرسمي من وزارة الطوارئ الروسية والوفد الإعلامي المرافق له، القادم على متن طائرة المساعدات الإنسانية المقدمة من الحكومة والشعب الروسي للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بحضور سفير جمهورية روسيا في المملكة الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

ونقل الوكيل د. جرادات تحيات وشكر وتقدير الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية للرئيس والحكومة والشعب الروسي على هذة المساعدات الإنسانية، التي تدل وتؤكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبيين الفلسطيني والروسي.

وعبر رئيس الوفد الرسمي الروسي عن موقف بلاده الثابت إتجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، كما أكد على أستمرار الحكومة الروسية في تقديم الدعم والمساعدات للشعب الفلسطيني.

وقامت وزارة الطوارئ الروسية بأسم الحكومة والشعب الروسي بتلبية نداء السلطات الفلسطينية لإرسال أدوية ومستلزمات وأجهزة طبية عاجلة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، خاصة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير وما نتج عنه من قتل وجرح الألاف من المواطنين العزل، بالإضافة لتدمير شامل في البنية التحتية والمرافق العامة، مما زاد من معاناه سكان قطاع غزة.

الطائرة تحمل على متنها 26 طنا من المساعدات الإغاثية و الإنسانية لسكان فلسطين بقيمة مليون ومائتي ألف دولار، حيث سيتم تسليم المساعدات في عمّان للوفد الفلسطيني الرسمي، ومن ثم سيتم نقلها بمساعدة الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الى الأراضي الفلسطينية لتوزيعها على السكان في قطاع غزة.

وحظي هذا الإستقبال بتغطية إعلامية واسعة من وسائل الإعلام المحلية الفلسطينية والأردنية والروسية والأجنبية.