الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقرر سحب (لم شمل) زوجة أحد منفذي عملية الكنيس بالقدس

نشر بتاريخ: 26/11/2014 ( آخر تحديث: 27/11/2014 الساعة: 13:04 )
القدس - معا - قرر وزير داخلية الاحتلال جلعاد ارادن اليوم الاربعاء سحب "لم شمل" الخاص بالسيدة نادية أبو جمل زوجة الشهيد غسان أبو جمل أحد منفذي عملية الكنيس اليهودي الأسبوع الماضي في القدس.

وبحسب ما تناولته المواقع العبرية، فقد ورد في قرار الوزير الاسرائيلي "لقد اصدرت اليوم قرارا بسحب (لم شمل) زوجة منفذ عملية الكنيس، حتى يعلم كل من يقوم بعمليات ارهابية بأنه سيدفع ثمن ذلك هو وعائلته".

في حين ذكر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبري بأنه يتوجب على نادية أبو جمل بعد هذا القرار مغادرة ما وصفه أرض "دولة" اسرائيل، وسوف تحرم هي وابنائها من كافة المستحقات المالية والاجتماعية التي تقدمها اسرائيل بناء على هذا القرار.

ويشار ان السيدة ابو جمل من سكان منطقة السواحرة الشرقية في الضفة الغربية، وحصلت على معاملة "لم شمل" بناء على ارتباطها بزوج مقدسي مكنها من السكن والعيش بالقدس، الا ان الاحتلال حرمها منه الان، ويشار انها ام لثلاثة اطفال اكبرهم 6 سنوات.

وأوضح معاوية أبو الجمل – شقيق الشهيد غسان- لمراسلة معا أنهم علموا صباح اليوم ما تناقلته وسائل الاعلام حول قرار وزير الداخلية الاسرائيلي القاضي بسحب الاقامة من زوجة الشهيد "نادية أبو الجمل 30 عاما".

وأوضح ان نادية ارتبطت بشقيقه الشهيد قبل 13 عاما، وحصلت على معاملة "لم الشمل" وتقوم بتجديدها سنويا، موضحا انها من قرية السواحرة الشرقية التي فصلها الجدار العازل عن قرية جبل المكبر.


|304844|