السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو العينين: اعتقال امين سر فتح في القدس انعكاس لتخبط حكومة اليمين

نشر بتاريخ: 26/11/2014 ( آخر تحديث: 26/11/2014 الساعة: 15:04 )
رام الله - معا - استكر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء سلطان ابو العينين اعتقال حكومة الاحتلال الاسرائيلي اليمينية المتطرفة، امين سر الحركة في القدس، عدنان غيث وشقيقه، معتبرا ان هذه الخطوة تمثل انعكاس حقيقي لتخبط رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو واقطاب حكومته المتطرفة امام رفض الاهالي لاجندات الاحتلال.

وقال ابو العينين في بيان صحفي إن اسرائيل تسعى من وراء اعتقال غيث، ومئات المناضلين من ابناء شعبنا في القدس المحتلة إلى ضرب عزيمتهم وكسر ارادة الصمود والبقاء، وإلى لفت الانظار عن جرائمها المتواصلة بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية.

وشدد ابو العينين على أن اجراءات الاحتلال في القدس وتحويل المدينة إلى ثكنة عسكرية، لن تنال من عزيمة المقدسيين، ولن تحول دون تمسكهم والتفافهم حول المسجد الاقصى المبارك، وصد العدوان عنه.

وأكد على ان المواجهة التي قادتها حركة فتح في الاونة الاخيرة في القدس أفشلت مخططات اسرائيل الرامية إلى تثبيت التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الاقصى، وفرض السيطرة عليه من قبل غلاة المستوطنين.

ودعا ابو العينين المواطنين في القدس بكافة اطيافهم إلى مواجهة برامج الاحتلال بشتى الوسائل دفاعا عن المقدسات الاسلامية والمسيحية، موجها دعوته كذلك إلى ابناء شعبنا في كل مكان لعدم ترك المقدسيين في هذه المواجهة وحيدين ولشد الرحال إلى المسجد الاقصى والرباط في رحابه.

وناشد ابو العينين المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الدولية إلى التدخل الفوري لوقف المجزرة التي يبيتها الاحتلال بحق المسجد الاقصى المبارك واهالي القدس، لتصفية الوجود العربي الاسلامي فيها.