الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المخيم الدولي التطوعي التابع للإغاثة الزراعية يستهدف بلدة عاطوف تحديا للاحتلال

نشر بتاريخ: 18/08/2007 ( آخر تحديث: 18/08/2007 الساعة: 11:45 )
نابلس- سلفيت- معا- استهل المخيم التطوعي الدولي السادس- الذي ترعاه الاغاثة الزراعية بالتعاون مع جمعية المهندسيين العرب وجمعية تنمية الشباب- أول أيامه( الجمعة 17/8/2007 ( التي ستمتد لأسبوع كامل ) في قرية عاطوف المهمشة المنسية المحاذية لبلدة طمون.. والمستهدفة بشدة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

فافتتح المتطوعون الفلسطينيون والدوليون نشاطاتهتم بجولة في القرية مع رئيس المجلس القروي، وممثلين عن الجمعيات التعاونية في المنطقة.. ليتعرفوا على المعاناة الشديدة التي يعيشها الأهالي هناك-- حيث لا ماء ولا كهرباء ولا طرق معبدة، والاسوا من ذلك كله التهديدات الإسرائيلية المستمرة بمصادرة الأراضي وتهجير الأهالي من أرضهم بالادعاء أن المنطقة منطقة عسكرية مغلقة.

وبدا المتطوعون يومهم الأول بتنظيم أنفسهم وتشكيل ثلاث فرق عمل, لتستهدف الفرقة الأولى حديقة القرية العامة التي تعتبر المنفذ الوحيد لاطفال عاطوف بالتنظيف وازالة الاوساخ وحرقها.

اما الفرقة الثانية فاختارت طريق المدرسة لتزيل جميع الحجارة من حولها والفرقة الثالثة اختارت حفر الجور لتهيأتيها لزراعة الأشجار, ورغم الحر الشديد أصر المتطوعون على إتمام مهامهم وانجاز ما خططوا له.. وقد لاقى العمل استحسان وترحيب الأهالي.. اللذين اظهروا كل سمات الكرم العربي الأصيل وقدموا للمتطوعين الشاي والقهوة والماء البارد كما وانضم عدد من الأهالي لفرق المتطوعين ليشاركوا بالعمل... واستمرت هذه النشاطات حتى الثانية عشرة ظهرا .. وبعد إنهاء يوم العمل لبى المتطوعون دعوة احد أبناء البلدة الذي دعاهم لحضور حفل زفاف ولديه وتناولوا طعام الغداء مع أهالي البلدة.

ثم قام المتطوعون بزيارة احد آثار الاحتلال الهمجية التي تكشف ما يخطط له لإغلاق مناطق الأغوار تمهيدا للاستيلاء عليها حيث وصل المتطوعون الى الخندق الرهيب الذي حفرته جرافات الاحتلال العسكرية على الجانب الشرقي من أراضي قرية عاطوف ليرسم الاحتلال بذلك الحدود الشرقية لمناطق السلطة الفلسطينية وقد قام المتطوعون باجتياز الخندق بحركة رمزية ليعلنوا أن شعبنا لن يقبل التنازل عن أي شبر من أراضيه وان كل هذه الأرض عربية فلسطينية وان مصير الاحتلال إلى زوال واخذوا ينشدون الأناشيد الوطنية المعبرة عن تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه واستعداده الكامل للدفاع عن حقوقه والنضال من اجل نيلها.

وقد صرح خالد داود المرشد التنموي في الإغاثة الزراعية، ومدير المخيم الدولي أن فعاليات المخيم ستتواصل في قرية عاطوف لانجاز العديد من الأهداف التنموية والوطنية.