السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة/فرع سلفيت تعقد ندوة حول دور التأمين وحكمه في الإسلام

نشر بتاريخ: 26/11/2014 ( آخر تحديث: 26/11/2014 الساعة: 17:10 )
سلفيت- معا- نظمت كلية العلوم الإدارية والاقتصادية بفرع جامعة القدس المفتوحة في سلفيت ندوة بعنوان: "دور التأمين في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحكم التأمين في الإسلام"، بحضور مدير "فرع سلفيت" باسم شلش، وأعضاء الهيئة التدريسية في الفرع، وطلبة كلية العلوم الإدارية والاقتصادية هناك.

بداية رحب باسم شلش بالحضور، ونقل تحيات رئيس الجامعة يونس عمرو، مؤكدا أهمية الأنشطة وضرورة تفعيلها، وأهمية هذه الندوة من حيث الموضوع، متمنيا التوفيق والنجاح لهذا.

وتحدث منسق هذا النشاط، فواز بدوي، عضو هيئة التدريس في كلية العلوم الإدارية والاقتصادية بالفرع عن دور التأمين في التنمية الاقتصادية، وأشار إلى دور التأمين في تكوين رأس المال والادخار ومساهمته في التنمية الاقتصادية بوجه عام.

ومن ناحيته تحدث عضو هيئة التدريس بكلية التنمية الاجتماعية والأسرية بالفرع مصطفى عقل عن البعد الاجتماعي للتامين وأهميته في تحقيق التكافل والتضامن الاجتماعي للأسر وللعاملين بالمؤسسات المختلفة.

وأشار عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الإدارية والاقتصادية في الفرع ذيب ناصيف إلى موضوع المحاسبة الإسلامية وعلاقتها بالتأمين.

ثم تحدث عضو هيئة التدريس بكلية التربية ورئيس قسم التربية الإسلامية بالجامعة علي علوش عن حكم التأمين في الإسلام، وبين آراء فقهاء الإسلام في التأمين ووجهات نظرهم المختلفة، كما بين أدلة كل طرف وحجته من حيث التحريم والإباحة.