السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الحياة للثقافة والفنون يطلق معرضه الاول للتراث الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/11/2014 ( آخر تحديث: 26/11/2014 الساعة: 17:26 )
القدس-معا- على قدم وساق تتواصل التجهيزات والاستعدادات لاطلاق الحدث الفني التراثي الواسع في مركز الحياة للثقافة والفنون في شارع السلطان سليمان بالقدس

ويحتوي المعرض على منتجات وطنية فلسطينية ابرزها اثواب شعبية وملابس تراثية واشغال يدوية وطرزات وتحف وقش واطعمة شعبية وحلويات فلسطينية .

ويهدف المعرض الى تعزيز الانتماء الشعبي للتراث الوطني الذي يحارب من قبل الاحتلال الاسرائيلية ما يساهم بعزيز صمود الفلسطينيين وخاصة العاملين في هذا القطاع من رجال ونساء يصنعون بايديهم هذه المنتوجات الثمينة.

وينطلق المعرض في افتتاح رسمي حافل يوم السبت القادم الحادية عشر صباحا بحضور شخصيات رسمية ووطنية وجموع من المواطنين ويتواصل حتى يوم الاثنين من الحادية عشر صباحا حتى السادسة مساء .

وتنظم خلال هذه الاحتفالية مجموعة من العروض الفنية لجمعية فرقة شموع القدس للدبكة الشعبية اما الجمعيات المشاركة فهي مركز مدى الإبداعي ، وجمعية الرباط والتراث المقدسية للمرأة، وجمعية بنات بلدنا ، ومكتبة السحار ، وجمعية الأصالة والتراث المقدسية وبمشاركة العديد من النساء المقدسيات وبالتنسيق مع الناشطة المقدسية فاطمة الصوص ، بالإضافة الى الشاعرة رانيا حاتم مقدمة برنامج معرض التراث.