الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض "القدس.. في الحارة والشارع"

نشر بتاريخ: 26/11/2014 ( آخر تحديث: 26/11/2014 الساعة: 17:31 )
القدس - معا- افتتحت جمعية برج اللقلق المجتمعي في منارة القدس الثقافية التابعة للجمعية معرض الصور "القدس.. في الحارة والشارع" ضمن مشروع شبابك يا قدس المنفذ من قبلها وبتمويل من رجل الاعمال المقدسي منير الكالوتي وبإشراف مؤسسة التعاون.

وشارك في حفل الافتتاح ممثل مؤسسة التعاون خالد الداودي ومديرة المشروع في مؤسسة التعاون ربى عودة والمهندس علاء الطرشان ورئيس ملتقى المثقفين المقدسيين الدكتور طلال ابو عفيفة ومنسق النشاطات في المركز الفرنسي اليس راؤول ومدير جمعية برج اللقلق المجتمعي منتصر ادكيدك ومنسق المشروع في الجمعية احمد جابر ومجموعة من طلبة دورة التصوير الفوتوغرافي الذين قاموا بالتقاط الصور التي عرضت بالمعرض.

وجاءت فكرة المعرض بعد 50 ساعة من تدريبات التصوير الفوتوغرافي في جمعية برج اللقلق ضمن المشروع من خلال المدرب المتخصص مصطفى الخروف الذي اشرف على تدريب 20 شابا وشابة مقدسيين على مهارات التصوير، وبعد انتهاء الدورة المبتدئة تم العمل على اختيار اجمل صورة من المتدربين ليتم عرضها في المعرض.

وانطلق الافتتاح بكلمة ترحيب من مدير الجمعية منتصر ادكيدك الذي رحب بالحضور وشكر الطلبة على تنظيمهم المعرض الثاني ضمن مشروع شبابك يا قدس في منارة القدس الثقافية للشباب في الجمعية، وأشار بأن هذه الفعاليات والنشاطات تعود بدعم كبير من رجل الاعمال المقدسي منير الكالوتي الذي يعتبر العون والسند من خلال مؤسسة التعاون لجمعية برج اللقلق المجتمعي.

وبعد قيام الحضور بجولة على الصور وعلى المعرض تم عرض تقرير تلفزيوني مصور حول اقتحام قوات الاحتلال لجمعية برج اللقلق خلال الايام الماضية وتفتيش مرافق الجمعية وروضة الجمعية.

وسيبقى المعرض مفتوحا حتى يوم الخميس 27/11/2014 امام الجماهير المقدسية لزيارة المعرض والإطلاع على اعمال الشباب المقدسي.