الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتيرة تستقبل وفدا من شركة اركادس ومعهد اريج

نشر بتاريخ: 26/11/2014 ( آخر تحديث: 26/11/2014 الساعة: 18:49 )
رام الله - معا - استقبلت رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة في مكتبها اليوم وفداً من شركة اركادس الكندية ومعهد الابحاث التطبيقية " اريج " المنفذين لمشروع المسح الصناعي في الضفة الغربية.

واطلعت الاتيرة خلال ترحيبها بالوفد على دور سلطة جودة البيئة والحكومة الفلسطينية في حماية البيئة الفلسطينية والحفاظ عليها مشيرة بان حجم الملوثات في فلسطين لا يقارن مع ما ينتجة اصغر مصنع اسرائيلي مقام على الاراضي الفلسطينية ، حيث تستهدف اسرائيل البيئة من خلال بناء المستوطنات وشق الطرق الالتفافية التي ينتج عنها مصادرة المياه وتلويثها بمخلفات المستوطنات الصناعية.

وناقش الطرفان اهمية مشروع المسح الصناعي وما يتناوله من برنامج تدريبي لموظفي سلطة جودة البيئة وعدد المنشأت المراد مسحها ونوعيتها وحجمها.

ويذكر ان المشروع يهدف لحماية البيئة الفلسطينية من اجل حماية الصحة العامة والحد من الخسائر الاقتصادية التي قد تترافق مع التلوث البيئي ، ويستمر لحوالي 10 شهور وينتهي مع نهاية نيسان العام المقبل ، وممول من قبل مرفق البيئة العالمي GEF من خلال البنك الدولي وتنفيذ شركة بلان بلو الفرنسية بالاضافة الى المستشار الدولي من شركة اركادس والمستشار المحلي معهد الابحاث التطبيقية " اريج ".