الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الهيئات المحلية يناقش آلية فعاليات دورة تدريب رؤساء الهيئات المحليه

نشر بتاريخ: 18/08/2007 ( آخر تحديث: 18/08/2007 الساعة: 13:03 )
نابلس-معا- عقد الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بمقره برام الله اللقاء التحضيري لدورة تدريب رؤساء الهيئات المحلية لمناقشة آلية فعاليات الدورة المزمع انعقادها في 28 من الشهر الجاري بحضور ممثلي عن الهيئات المحلية ووزارة الحكم المحلى و مجلس الإسكان ومجلس خدمات بيت لحم و MCRC وجامعة النجاح الوطنية ومنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل).

وأكد المدير التنفيذي للاتحاد عصام عقل، على أهمية الدورة في تقديم مهارات جديدة لرؤساء الهيئات المحلية، مثمنا الجهود التي تقدمها منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) للبلديات والمجالس البلدية في مجال التدريب من خلال الاتحاد.

واستعرض عقل فعاليات الدورة، مشددا على ضرورة عدم تداخل الصلاحيات في العمل البلدي بين رئيس الهيئة المحلية والموظف وعضو المجلس البلدي، مؤكدا على توحيد الجهود من اجل خدمة الجمهور المحلي.

وأشار عقل الى التواصل الدائم مع وزارة الحكم المحلي والتنسيق المستمر من اجل توفير المساعدات للبلديات وإيجاد برامج تدريبية لرؤساء وموظفي الهيئات المحلية مشيرا الى دورة الإسماعيلية والنشرات التدريبية التي صدرت مؤخرا مؤكدا على ضرورة عقد دورات تدريبية للاستفادة من دورة الإسماعيلية.

وأوضح ممثل منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) الدكتور نائل سلمان ان الدورة التدريبية ستعقد في 28 من الشهر الجاري وتستمر فعالياتها لمدة أسبوعين ، واضاف: أن عملية التدريب ستتم من خلال طرح المشكلات وفتح بابا النقاش وإيجاد الحلول المناسبة.

واكد سلمان على اهمية الدورة في تنشيط الذاكرة لمتدربي دورة الاسماعيلية، معتبرا ان انضمام عدد جديد من المدربين للدورة يساهم فى رفد كوادر جديدة للهيئات المحلية لديها الخبرة المتميزة فى معالجة قضايا العمل البلدي، مشيرا الى خبراء متخصصين اشرفوا على أبرز المواضيع التي تضمنتها الكتيبات التي صدرت عقب دورة الأسماعيلية و أضاف بأنه من الممكن أن يعقد دورات تدريبه و لقاءات مع الدول الأخرى لتبادل المعلومات والخبرات فى مجال الحكم المحلى .

وتخلل اللقاء طرح العديد من الاسئلة والمداخلات حول الية التدريب والمادة التدريسية