الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاشغال تواصل تدخلاتها لفتح الطرق ومنع تراكم مياه السيول

نشر بتاريخ: 27/11/2014 ( آخر تحديث: 27/11/2014 الساعة: 14:05 )
رام الله - معا - واصلت وزارة الاشغال العامة والإسكان العمل في طوارئ المنخفض الجوي حيث تم تجهيز غرف الطوارئ في المحافظات لكي تتواصل مع العمل على مدار الساعة.

وكان وزير الاشغال العامة والإسكان قد اعلن جاهزية الوزارة لمواجهة اخطار المنخفض الجوي من خلال خطة متكاملة ووضع نقاط التعاون والتنسيق مع وزارة الحكم المحلي.

وأهاب الوزير الحساينة بالقطاع الخاص بالتعاون مع البلديات والمساعدة في الآليات والمعدات وما يمكن توفيره من إمكانات لمواجهة هذا المنخفض، كما دعا المواطنين إلى إتباع التعليمات والإرشادات الصادرة عن الجهات الرسمية.
|305404|
وأشار بيان صحفي صادر عن الوزارة انها قامت من خلال فرق الطوارئ وفرق الصيانة بتنظيف العبارات وفتحها في منطقة كفر عقب حيث تراكمت المياه على سطح الطريق واثرت على انسيابية حركة المرور.

وفي محافظة رام الله والبيرة حيث تم العمل على ازالة العوائق من منهل التجميع للعبارة بواسطة الباجر وعمال فرقة الصيانة في طريق كفر عقب وسميراميس، بالاضافة الى عمل مخرج للمياه المتجمعة وسط الشارع العام عن طريق حفر جزء من الجزيرة، واستمر العمل لمدة 3 ساعات متواصلة، الا انه وبعد الانتهاء من تنظيف المنهل ومدخل العبارة لم يتم تصريف المياه بشكل جيد، فتم الاستعانة بسيارة بلدية رام الله الخاصة بفتح المجاري نظرا لوجود عوائق واوساخ داخل ماسورة التصريف.ومن ثم تم تصريف المياه بشكل مقبول، وعملت على فتح عبارات ومناهل في عين عريك.
|305405|
وفي الخليل قامت بتنظيف العبارات في طرق وادي القف والصفا والطريق الغربي وصوريف وخاراس ونوبا (وتم تزويدهم باشارات مرورية تحويلية لوجود قطع في الطريق)، وكانت المديرية في الخليل قد ركبت الكاسحات للاليات وموضوعة على اهبة الاستعداد، وتم توزيه برنامج عمل الاليات، واستدراج عروض لاستئجار اليات اذا اقتضت الحاجة، وتم الاتصال باصحاب المعدات الخاصة للاستجابة للنداء في حالات الضرورة، والتنسيق مع البلديات الكبرى لمساعدة البلديات الاخرى بهدف التعاون المشترك.

وفي بيت لحم قامت الوزارة بتنظيف عبارة طريق وادي النار التي تتكون من 4 عيون ورابط فيها خط شبكة صرف صحي وهي المقطع الاهم في الطريق، حيث عملت المديرية بالتعاون مع بلدية العبيدية على ازالة الاشجار التي تراكمت في مجرى العبارة.

وفي طولكرم تم انقاذ سيارة على طريق بيت ليد، وتنظيف مدخل بيت ليد الرئيسي بفعل تراكم الحجارة، تنظيف مدخل عبارة فرعي كفى، وتنظيف مخرج عبارة شوفة، وفتح طريق نابلس طولكرم، واسناد مخرج اكتابا بحجارة كبيرة بوردرز، وتنظيف مداخل ومخارج خمسة عبارات في عنبتا.