الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكثر من 160 ملم من المياه هطلت على الخليل

نشر بتاريخ: 27/11/2014 ( آخر تحديث: 27/11/2014 الساعة: 15:48 )
الخليل - معا - كمية الامطار التي هطلت على مدينة الخليل منذ بداية الموسم تبشر بموسم زراعي وفير، وأوضح مدير زراعة الخليل المهندس بدر الحوامدة أن كمية الامطار منذ بداية الموسم وحتى الآن بلغت 160.4 ملم أي ما نسبته 30% من المعدل السنوي العام مع العلم ان كمية الامطار في السنة الماضية كانت حوالي 90 ملم حتى هذا التاريخ.

وعليه فان كمية الامطار التي هطلت تبشر المزارعين بموسم زراعي وفير حيث تنصح مديرية زراعة الخليل المزارعين بالتوسع بزراعة المحاصيل الحقلية، وكذلك تنصح مزارعي الخضار المحمية بحصاد اكبر كمية من المياه وتخزينها في الابار والبرك لاستخدامها في زراعة المحاصيل ،اما المراعي الطبيعية ستساعد الامطار في نموها.

وعليه تهيب مديرية زراعة الخليل بالأخوة المزارعين ضرورة اتخاذ واتباع تدابير الحيطة والحذر وارشادات وزارة الزراعة لتفادي الاثار السلبية المتوقع حدوثها من المنخفض الجوي.

وتحذر مربي الأغنام والماعز التأكد من صلاحية المبنى وعدم تسرب مياه الأمطار إلى الداخل سواء عن طريق السقف مثل الدلف أو الأرضية ومربي النحل التركيز على التغذية بمحلول سكر بنسبة 2 سكر إلى 1 ماء، تدفئة الخلايا وتضيق مداخلها ورفعها عن الأرض، ابعاد الخلايا عن مجاري السيول.