الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر عسكرية مصرية تكشف لـ معا الخطة الامنية لتأمين تظاهرات الجمعة

نشر بتاريخ: 28/11/2014 ( آخر تحديث: 30/11/2014 الساعة: 09:24 )
القاهرة - مراسل معا - اكدت مصادر عسكرية مصرية بأن عناصرا من القوات المسلحة والشرطة العسكرية والقوات الخاصة وقوات التدخل السريع والقوات المسلحة قد انتشرت بجميع محافظات الجمهورية للمشاركة بتأمين المنشأت والاهداف الحيوية بالدولة تزامنا مع تظاهرات "الاسلاميين المتشددين" اليوم الجمعة الداعيين لرفع المصاحف في وجه الجيش والشرطة.

واضاف المصادر لمراسل معا ان هذه الاستعدادات تأتي في إطار جهود القوات المسلحة لحماية وتأمين المنشأت والاهداف والمرافق الحيوية بالدولة، والتعاون مع كافة الاجهزة الامنية لوزارة الداخلية في توفير الامن والامان للمواطنين، حيث بدأت عناصر من القوات المسلحة والشرطة العسكرية والقوات الخاصة وقوات التدخل السريع بالانتشار في جميع محافظات الجمهورية لحماية الممتلكات العامة والخاصة وتأمين الطرق والمحاور الرئيسية والمشاركة فى ضبط العناصر "الإجرامية" والخارجين عن القانون.

ففي نطاق محافظات المنطقة المركزية العسكرية، تم دفع وحدات لتأمين المنشأت العامة والاهداف الحيوية وتنظيم دوريات ثابتة ومتحركة تجوب الميادين والشوارع الرئيسية بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية والمساهمة في حفظ الامن وبث روح الطمأنينة لدي المواطنين، كما انتشرت العناصر الامنية للشرطة العسكرية من خلال دوريات ثابتة ومتحركة في مناطق متفرقة من القاهرة الكبري والجيزة.

وفي نطاق الجيش الثاني الميداني، تم دفع الدوريات الثابتة والمتحركة في المحافظات التي تقع في نطاقه للمساعدة في دعم الجهود الامنية بتلك المحافظات.

كما قام الجيش الثالث الميداني بنشر عدة وحدات لتأمين الاهداف الحيوية والمرافق الهامة بمحافظة السويس، وتسيير دوريات متحركة للشرطة العسكرية للمشاركة في تأمين مدن واحياء المحافظة، ونشر الكمائن على الطرق والمحاور الرئيسية بمحافظة جنوب سيناء.

وفي نطاق المنطقة الشمالية العسكرية، تم دفع دوريات امنية في المحافظات التي تقع في نطاقها، كما قامت المنطقة الغربية العسكرية بدفع الدوريات الثابتة والمتحركة بمدن مطروح وبراني والسلوم وسيوة.

وفي المنطقة الجنوبية العسكرية، تم دفع الدوريات الثابتة والمتحركة بمحافظات جنوب الصعيد لتأمين الأهداف والمنشأت الحيوية وحفظ الامن بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية في الانتشار بجميع محافظات الجمهورية لحماية الممتلكات العامة والخاصة وتأمين الطرق والمحاور الرئيسية والمشاركة بضبط العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون.

وفي نطاق محافظات المنطقة المركزية العسكرية تم دفع وحدات لتأمين المنشأت العامة والاهداف الحيوية وتنظيم دوريات ثابتة ومتحركة تجوب الميادين والشوارع الرئيسية بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية والمساهمة في حفظ الامن وبث روح الطمأنينة لدى المواطنين، كما انتشرت العناصر الامنية للشرطة العسكرية من خلال دوريات ثابتة ومتحركة في مناطق متفرقة من القاهرة الكبري والجيزة.

وفي نطاق الجيش الثاني الميداني تم دفع الدوريات الثابتة والمتحركة في المحافظات التي تقع في نطاقه للمساعدة في دعم الجهود الامنية بتلك المحافظات.

كما قام الجيش الثالث الميداني بنشر عدة وحدات لتأمين الاهداف الحيوية والمرافق الهامة بمحافظة السويس، وتسيير دوريات متحركة للشرطة العسكرية للمشاركة في تأمين مدن واحياء المحافظة، ونشر الكمائن على الطرق والمحاور الرئيسية بمحافظة جنوب سيناء.

وفي نطاق المنطقة الشمالية العسكرية تم دفع دوريات امنية في المحافظات التى تقع فى نطاقها ، كما قامت المنطقة الغربية العسكرية بدفع الدوريات الثابتة والمتحركة بمدن مطروح وبراني والسلوم وسيوة.

وفى المنطقة الجنوبية العسكرية تم دفع الدوريات الثابتة والمتحركة بمحافظات جنوب الصعيد وذلك لتأمين الأهداف والمنشأت الحيوية وحفظ الامن بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية.