الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الريش يدعو لانقاذ المنظومة الصحية في غزة

نشر بتاريخ: 28/11/2014 ( آخر تحديث: 28/11/2014 الساعة: 21:00 )
غزة - معا - دعا د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة في غزة إلى إنقاذ المنظومة الصحية وعديد الخدمات الصحية التي تحققت في السنوات الأخيرة من خطر انهيارها، مشيرا إلى حجم المعيقات والأزمات التي تعصف بالقطاع الصحي والتي أصبحت أزمات مركبة ومعقدة تهدد وبشكل يومي من تعطل الخدمة الصحية.

وأشاد وكيل وزارة الصحة خلال زيارته ووفدا من الوزارة لمستشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح للاطلاع على سير العمل بالمشفى بجهود الطواقم الطبية والإدارية والفنية والتمريضية في تطويق الأزمات المركبة التي تعصف بالقطاع الصحي وجهودهم في الحفاظ على تقديم الخدمة الصحية المقدمة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال أبو الريش إن مستشفى أبو يوسف النجار كمؤسسة صحية حكومية لهي واحده من أبرز معالم صمود وعطاء طواقمنا الطبية التي تجلت بعطائها خلال العدوان الأخير على غزة، حيث شهدت رفح ارتقاء 120 شهيدا وأكثر من 400 جريح في يوم واحد، مضيفا أن رفح وأهلها يستحقون الكثير والأفضل على صعيد الخدمات الصحية دعما لصمودهم.

واستمع أبو الريش من مدير المستشفى د. عاطف الحوت شرحا مفصلا حول خطة المستشفى لتطوير وتأهيل المستشفى والكوادر الطبية وتحسين الجودة، مشيرا الأخير الى أعمال التوسعة والترميمات القائمة بالمستشفى والتي من شأنها ترتيب وتنظيم العمل وتقديم خدمة مميزة.