الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهر في غزة في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/11/2014 ( آخر تحديث: 29/11/2014 الساعة: 17:11 )
غزة-معا- تظاهر عشرات الفلسطينيين امام المكتب المفوض السامي لحقوق الانسان اليوم السبت في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف اليوم، بدعوة من شبيبة حزب الشعب .

واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني هو مناسبة تبنتها وتنظمها الأمم المتحدة، يتم الاحتفال به في 29 نوفمبر من كل عام للتذكير بالقرار 181 الخاص بفلسطين.

ودعا وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني الى استثمار التضامن الدولي المتنامي مع الشعب الفلسطيني من اجل انجاز الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة .

ودعا العوض القيادة الفلسطينية الى حسم موقفها والتوجه لمجلس الامن لانتزاع قرار بتحديد جدول زمني لانهاء الاحتلال.

كما دعا العوض قوى اليسار العالمية للضغط على حكوماتها من اجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وشدد العوض على اهمية استكمال مسيرة المصالحة الفلسطينية وتمكين حكومة التوافق الفلسطيني من العمل من اجل اعمار قطاع غزة.

من جهته ثمن محمد صالح منسق الشباب والطلبة في قطاع غزة قرار دولة السويد وعدد من برلمانات الدول الاوروبية "اسبانيا، فرنسا، ايرلندا" بالاعتراف بدولة فلسطين داعيا برلمان الاتحاد الاوروبي وباقي دول العالم للاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني.

وحذر صالح بان ما يحدث بالقدس من انتهاكات وممارسات عنصرية من قبل المستوطنين وسلطات الاحتلال بغطاء رسمي من الحكومة الاسرائيلية ليس الا الخطوات الاولى على طريق تنفيذ المشروع الصهيوني 2020 .

ودعا الى التحرك العاجل والتدخل العربي والدولي من اجل اتخاذ اجراءات صارمة للجم ممارسات وجرائم اسرائيل غير القانونية في القدس واجبارها للكف عن اعتداءاتها والعقوبات الجماعية التي تفرضها على شعبنا ووقف اعمالها الاستيطانية والتهويدية في مدينة القدس .