الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقاومة الشعبية تنظم ندوة لنصرة القدس

نشر بتاريخ: 29/11/2014 ( آخر تحديث: 29/11/2014 الساعة: 15:03 )
غزة - معا - نظمت حركة المقاومة الشعبية بالتعاون مع الهيئة الشعبية ندوة لنصرة القدس و آليات حمايتها من الاستهداف الاسرائيلي بحضور عدد من قيادات الحركة .

وقال مسؤول اللجنة الشعبية في حركة المقاومة الشعبية الأستاذ علي الزعلان لمعا بأن الاحتلال قد بالغ بممارساته وانتهاكاته للقدس والمسجد الأقصى , لاسيما أنه يسعى لتهويدها و طمس معالمها العربية وصبغها صبغة يهودية .

وطالب العالم العربي بوقفة حازمة و معارضة لما يحدث في القدس, مؤكدا على الفلسطينيين هم أصحاب الحق الشرعيين للقدس و أن لا أساس لليهود على أرض فلسطين .

ودعا الشعب الفلسطيني و خاصة الشعب المقدسي للصمود والدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات , موجها التحية للشهداء و المرابطين على ما يبذلونه من تضحيات لنصرة القدس و لكسر إرادة الفلسطينيين داخل الأراضي الفلسطينية .

من جهة أخرى أكد نائب رئيس مؤسسة القدس الأستاذ محمد الكحلوت على ضرورة الوحدة الوطنية وضرورة الالتفاف حول قضية القدس من قبل العرب و المسلمين بغض النظر عن المصالح السياسية , مشيرا إلى أن المقاومة هي الطريق الوحيد للتحرير .

وطالب حكومة الوفاق بالالتزام بمسؤولياتها تجاه مدينة القدس, وبالتحرك السريع تجاه ما يحدث من تهويد و انتهاكات بحق مدينة القدس .