الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى رجال الأعمال يصدر العدد الثاني من مجلته الإقتصادية "الملتقى"

نشر بتاريخ: 29/11/2014 ( آخر تحديث: 02/12/2014 الساعة: 09:59 )
الخليل - معا - اصدر ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني العدد الثاني من مجلته الدورية الاقتصادية "الملتقى". وقد طغت الخسائر الاقتصادية للحرب الأخيرة على قطاع غزة على هذا العدد, حيث تم تصنيف هذه الخسائر وفقاً للقطاعات المختلفة, كما ويحتوي العدد الثاني العديد من المقالات الاقتصادية والعديد من المواضيع الاقتصادية وآراء ذوي الاختصاص فيها, إضافة إلى أهم أخبار أعضاء الملتقى والعديد من الأخبار الاقتصادية المحلية والعربية.

وقد تضمنت المجلة عدة مقابلات مع شخصيات حكومية واقتصادية, واحتوت على لقاء مع نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد في حكومة الوفاق الوطني الدكتور محمد مصطفى, حيث تناول اللقاء أهم محاور واقع الاقتصاد الفلسطيني, إضافة إلى تغطية شاملة حول خطة الحكومة لموضوع إعادة إعمار غزة.

كما وتضمن العدد لقاء خاص مع رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين هاشم الشوا, حيث تحدث فيه عن واقع بنك فلسطين وخطته المستقبلية, شارحاً أهم المراحل التي مر بها البنك وصولاً إلى ما هو عليه اليوم ومدى مساهمته في تطوير العمل المصرفي في فلسطين.

واستعرضت المجلة في زاوية "قصص النجاح" قصة نجاح شركة الموارد الوطنية ومؤسسها عادل الهيموني, مستعرضةً أهم المحاور والمفارق التي واجهها مؤسس الشركة, والعقبات التي شكلت تحدياً حقيقياً ودافعاً نـحو النجاح في قطاع المال والأعمال.

والجديد في هذا العدد فهي زاوية " فلسطينيون في الشتات" والتي اختارتها المجلة لتروي فيها قصة أبناء الجالية الفلسطينية, وتسلط الضوء على من لمع نجمهم في سماء الاغتراب والمهجر, وفاروق الشامي هو عنوان الزاوية لهذا العدد.

يذكر أن مجلة " الملتقى" هي مجلة اقتصادية دورية تصدر عن ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني.