الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد قيادي من فدا يزور المتضامن الايطالي كورسي

نشر بتاريخ: 29/11/2014 ( آخر تحديث: 29/11/2014 الساعة: 17:16 )
رام الله- معا- قام وفد قيادي من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" برئاسة الأمينة العامة زهيرة كمال بزيارة المتضامن الايطالي برودو كورسي (30 عاما) والذي أصيب برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات الأسبوعية التي اندلعت في قرية كفر قدوم غرب مدينة نابلس، وذلك في مستشفى رام الله حيث يرقد الآن لتلقي العلاج من إصابات بعدة رصاصات في البطن والصدر.

وتمنت كمال الشفاء العاجل للمتضامن الايطالي وتحيه على وقفته الشجاعة مع شعبنا فإنها تؤكد أن ما أقدمت عليه قوات الاحتلال يمثل استهدافا مباشرا ومحاولة قتل متعمد له، وهو جريمة بشعة يندد بها "فدا" بأقصى العبارات وتكشف بما لا يدع مجالا للشك الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي وكيف أنه لا يفرق بين متضامن أجنبي أو فلسطيني أو صحفي أو عضو طاقم إسعاف ضاربا عرض الحائط بكل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

وطالبت كمال الحكومة الايطالية ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية والمحلية بالعمل على تشكيل لجنة تحقيق بهذه الجريمة كي لا يفلت الجناة المحتلون من العقاب الرادع الذي يستحقوه.

وانتهزت الأمينة العامة لـ "فدا" المناسبة لتجديد تحيتها للمتضامنين الأجانب مع شعبنا، وتدعوهم إلى تكثيف حركة تضامنهم وعدم الالتفات لهذه الجريمة التي اقترفتها قوات الاحتلال، بل أخذ العبرة منها والاستفادة لجهة ضرورة تكثيف هذه التحركات التضامنية وعلى كل المستويات.