الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يتفق مع النواب التشيليين على تنظيم حملة للإفراج عن الأسرى

نشر بتاريخ: 29/11/2014 ( آخر تحديث: 29/11/2014 الساعة: 18:22 )
القدس - معا - التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مع مجموعة من أعضاء البرلمان التشيلي من مختلف الأحزاب في مقر البرلمان.

وشرح البرغوثي معالم المقاومة والنضال الفلسطيني ضد الاحتلال ونظام الابارتهايد العنصري الاسرائيلي، كما قدم لأعضاء البرلمان التشيلي صورة تفصيلية لجرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل في قطاع غزة ومعاناة القطاع المستمرة بسبب استمرار وتشديد الحصار الظالم عليه و انعدام اي مظهر لإعادة إعمار الخمسين الف بيت و بناية التي دمرها الجيش الاسرائيلي.

وشرح البرغوثي معاناة آلاف الأسرى في سجون الاحتلال و قدم قائمة بأسماء النواب الفلسطينيين الأسرى في سجون الاحتلال بمن فيهم القادة مروان البرغوثي و احمد سعدات وعزيز الدويك.

واتفق البرغوثي مع رئيس وأعضاء لجنة حقوق الانسان على تنظيم حملة للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين وخاصة النواب المعتقلين.
|305679|
كما تم الاتفاق على ان يتعاون النواب مع ممثلي الجالية الفلسطينية الذين حضروا الاجتماع للضغط على الحكومة لوقف اي شكل من التعاون العسكري مع اسرائيل و لتحريم استيراد الأسلحة من اسرائيل التي تخالف القانون الدولي و تستخدم أجساد الفلسطينيين لتجربة الأسلحة التي تصدرها لدول العالم.

وأكد مصطفى البرغوثي ان ذلك يمثل احد اهم أشكال المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل.

وأكد النواب التشيليون انهم سيواصلوا العمل لمنع عقد اتفاق التجارة الذي تسعى اسرائيل لعقده مع تشيلي.

وعبر البرغوثي عن شكره للمواقف التضامنية للنواب التشيليين كما أشاد بقيام رئيس لجنة حقوق الانسان برفع قضية امام المحاكم التشيلية ضد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل لارتكابه جرائم حرب في غزة، ودعاهم لزيارة فلسطين و الاطلاع على الأوضاع فيها.

والتقى البرغوثي في وقت سابق بالجالية الفلسطينية في تشيلي و التي تعتبر اكبر جالية فلسطينية خارج العالم العربي، و قدم أمامها محاضرة تفصيلية حول الوضع الفلسطيني و الاستراتيجية البديلة المطلوبة لإلحاق الهزيمة بالاحتلال.

كما زار فريق فلسطين لكرة القدم والذي يحتل موقعا متميزا بين الأندية الرياضية ويحمل اسم و علم فلسطين في لقاءاته المحلية و الدولية. وقدم الفريق للبرغوثي شعار الفريق و قميصه المميز.