الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب رئيس الوزراء أبو عمرو يشارك في مؤتمر القدس وقمة السلام في تركيا

نشر بتاريخ: 29/11/2014 ( آخر تحديث: 29/11/2014 الساعة: 22:04 )
القدس - معا- شارك نائب رئيس الوزراء د. أبو عمرو يوم أمس في افتتاح مؤتمر القدس الذي نظمه مركز الأبحاث والفنون والثقافة الاسلامية التابع لمنظمة المؤتمر الاسلامي بمدينة إسطنبول.

كما القى نأئب رئيس الوزراء د. أبو عمرو في كلمة الافتتاح الضوء على الاخطار المحدقة بمدينة القدس وهويتها العربية والإسلامية، حيث دعا الجميع العمل من اجل نصرة مدينة القدس، وإلزام اسرائيل احترام قرارات الشرعية الدولية ووقف سياسة اشرائيل الرامية لطمس هويتهاالاسلامية العربية.

وخلال زيارته لمدينة اسطنبول، التقى ابو عمرو بالسيد نعمان كورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي، حيث بحثا فرص افتتاح مراكز ثقافية متبادلة في فلسطين وتركيا، وتعزيز سبل التعاون الثقافي بين البلدين. بدروه عبر كورتولموش عن رغبة تركيا الجدية لافتتاح مركزين ثقافيين تركيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

في وقت سابق من اليوم الذي يصادف اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، شارك الدكتور ابو عمرو في افتتاح قمة السلام بمدينة انقرة، والتي نظمها كلمن اتحاد الصناعيين والصناعيات الأتراك وبالتعاون مع بعثة جامعة الدول العربية في تركيا.

ونقل أبو عمرو في مستهل كلمته تحيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وتحيات حكومة التوافق الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وقدم الشكر لجميع الدول والمنظمات ولكافة الشعوب المحبة للسلام والذين وقفوا ويواصلون الوقوف بثبات الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

واستعرض ابو عمرو في كلمته الجهود الفلسطينية العديدة من اجل إيجاد حل سلمي للقضية الفلسطيني، ولكنها لطالما صادفت صلفاً وتعنتاً إسرائيلياً، مما قد يدفع الأوضاع الى لانفجار.

شارك في اعمال قمة القدس العديد من المسؤولين والخبراء الفلسطينيين والعرب والأجانب من بينهم ارشد هورموزلو مستشار الرئيس التركي السابق عبد الله غول، ورئيس دائرة الخرائط بمنظمة التحرير الفلسطينية خليل تفكجي، وسفير دولف فلسطين لدى تونس سلمان الهرفي، وأخرين من الدنمارك والنرويج والمملكة المتحدة، وفرنسا.