الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيتنام تؤكد مجددا دعمها المستمر لقضية فلسطين

نشر بتاريخ: 30/11/2014 ( آخر تحديث: 30/11/2014 الساعة: 08:08 )
القدس - معا - نظمت سفارة دولة فلسطين لدى فيتنام، وبالتعاون مع اتحاد منظمات الصداقة الفيتنامية لمدينة هانوي، مهرجان فني حاشد في مركز كيم دونغ الثقافي في العاصمة الفيتنامية هانوي.

وتلى رئيس اللجنة الفيتنامية للصداقة مع الشعب الفلسطيني السيد هو أنه زووئنغ رسالة التضامن الموجهة من الرئيس الفيتنامي الى الرئيس محمود عباس، والتي أكد من خلالها بأن أحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يحمل معاني خاصة كون هذا العام 2014 هو العام الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وبهذه المناسبة تؤكد فيتنام مجددا دعمها المستمر لقضية الكفاح الوطني العادلة للشعب الفلسطيني من اجل حقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف.

كما وأن فيتنام على قناعة تامة بأن دولة فلسطين بصفتها دولة غير عضو مراقب لدى الأمم المتحدة ستساهم باضطراد في عمل الأمم المتحدة وسوف تصبح عضوا كاملا فيها في القريب العاجل.

كما أكد الرئيس الفيتنامي في رسالته التضامنية تجديد دعم فيتنام دولة وحكومة للحقوق الوطنية الأساسية العادلة للشعب الفلسطيني وعبر عن ايمانه الراسخ، أنه بالدعم القوي للمجتمع الدولي فأن النضال العادل للشعب الفلسطيني سيحقق النصر الكامل .

من جهتها قالت السيدة فوءه تهي هاي، رئيس اتحاد منظمات الصداقة الفيتنامي بأن فيتنام ستبقى وفيّه للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ولن تتردد في مواصلة دعمه حتى ينال استقلاله الكامل، ويقيم دولته على ترابه الوطني.

وأشارت إلى أن الأجيال الفيتنامية المتلاحقة مستمرة في الثبات على مواقف الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في كفاحه العادل من أجل استعادة كافة حقوقه الوطنية.

وشددت على أن الشعب الفيتنامي الذي تعرض للعدوان وويلات الحروب يعي أكثر من غيرة أهمية السلام والاستقرار. وقالت إن فيتنام تؤيد المطالب التي تقدم بها الرئيس محمود عباس، والداعية الى ضرورة الاعتراف بفلسطين كعضو كامل العضوية في المنظمة الدولية.

وألقت الممثل المقيم للأمم المتحدة، المنسق العام للبرامج التنموية لبرنامج التنمية الإنمائي التابع للأمم المتحدة، براتيبا ماهتا، رسالة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

من جهته عبر سفير فلسطين سعدي الطميزي عن شكر وامتنان القيادة والشعب الفلسطيني للقيادة الفيتنامية والشعب الفيتنامي، على مواقف التأييد الثابتة، التي تقفها فيتنام الى جانب شعبنا.

وأضاف أن الانتصارات الفيتنامية ضد التدخل الأجنبي والعدوان تمثل على الدوام رافعة معنوية للشعب الفلسطيني، وتعزز من أيمانه بأن النصر سيكون حليفه في كفاحه المشروع ضد الاحتلال. كما اعرب عن ارتياحه للتطور الذي تشهده العلاقات الفلسطينية في مختلف المجالات.

وشهد المهرجان عروضا فنية متعددة، قدمتها فرق فيتنامية من مختلف الأعمار، وشارك الطلبة الفلسطينيون الدارسون في هانوي، بتقديم لوحات فنية من الرقص الشعبي الفلسطيني.

وأختتم المهرجان بعرض فيلم وثائقي من أنتاج سفارة دولة فلسطين وبالتعاون مع تلفزيون فلسطين بعنوان فلسطين وفيتنام 25 عام على انطلاق العلاقات الدبلوماسية الكاملة.

وقد حضر المهرجان اعضاء السلك الدبلوماسي والعديد من مسئولي الحزب الحاكم والدولة وكذلك المنظمات الأهليه الفيتنامية.