الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة حزب الشعب الفلسطيني تؤكد دعمها للرئيس والقيادة

نشر بتاريخ: 30/11/2014 ( آخر تحديث: 30/11/2014 الساعة: 09:29 )
رام الله- معا - اكدت شبيبة حزب الشعب الفلسطيني دعمها للرئيس والقيادة الفلسطينية بالتوجه لمجلس الامن بمشروع قرار لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي عن اراضي الدولة الفلسطينية المحتلة عام 1967 وفق جدول زمني محدد.

وأكدت على اهمية مواصلة المضي في هذا الطريق و رفض كل التهديدات والضغوطات التي تقودها الولايات المتحدة من اجل ثني القيادة الفلسطينية عن موقفها.

ودعت القيادة الفلسطينية للإسراع بالانضمام للمعاهدات الدولية وعلى رأسها اتفاق روما وجنيف. لمحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين على الجرائم التي اقترفوها بحق المدنيين العزل.

جاء ذلك خلال وقفة جماهيرية امام مقر UNDP بغزة التي نظمتها شبيبة حزب الشعب الفلسطيني بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني, وبمشاركة واسعة من قيادات العمل الوطني والاسلامي, وممثلي الاطر الطلابية ومتضامنين دوليين وعدد من قيادات وكوادر واعضاء الحزب وشبيبته.

ومن جهة اخرى اكدت فاليريا كورتيز ممثلة منظمة اناديكم فنزويلا خلال كلمة المتضامنين الدوليين على دعم حكومتها وشعبها للقضية الفلسطينية , معتبرة ان دولة الاحتلال الاسرائيلي ليس الا نظام فصل عنصري , مؤكدة على ان شعوب امريكا اللاتينية والشعب الفلسطيني هم شعب واحد في نضالهم المشترك ضد الامبريالية والصهيونية.

ودعت كورتيز الى اهمية تعزيز وتحشيد التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية , وتفعيل لجان المقاطعة لاسرائيل.

من جهته ثمن محمد صالح منسق الشباب والطلبة في قطاع غزة قرار دولة السويد , وعدد من برلمانات الدول الاوروبية "اسبانيا . فرنسا , ايرلندا" بالاعتراف بدولة فلسطين داعيا برلمان الاتحاد الاوروبي وباقي دول العالم للاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني.

وحذر صالح بان ما يحدث بالقدس من انتهاكات وممارسات عنصرية من قبل المستوطنين وسلطات الاحتلال بغطاء رسمي من الحكومة الاسرائيلية ليس الا الخطوات الاولى على طريق تنفيذ المشروع "الصهيوني" 2020.

كما ودعا الى التحرك العاجل والتدخل العربي والدولي من اجل اتخاذ اجراءات صارمة للجم ممارسات وجرائم اسرائيل غير القانونية في القدس , واجبارها للكف عن اعتداءاتها والعقوبات الجماعية التي تفرضها على شعبنا, ووقف اعمالها الاستيطانية والتهويدية في مدينة القدس.

وفي كلمته اكد عدنان الفقعاوي عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني على عنصرية قانون الدولة اليهودية لما يحمله من تمهيد لطرد السكان العرب.

وفي سياق اخر دعا للاسراع بعقد اجتماع الاطار القيادي لمنظمة التحرير ووقف الحملات الاعلامية المتبادلة , داعيا الى تمكين حكومة الوفاق الوطني والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية.

واكد الفقعاوي على اهمية الاسراع في اعادة اعمار ما دمره الاحتلال خلال عدوانه على قطاع غزة دون أي مماطلة او تسويف . وطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لفك الحصار عن قطاع غزة المستمر منذ اكثر من 7 سنوات.

ومن الجدير ذكره بانه تم تسليم عدد من السفارات والممثليات الدبلوماسية لدى فلسطين بمذكرة مقدمة من شبيبة حزب الشعب تدعوهم فيها لدعم القيادة الفلسطينية بالتوجه لمجلس الامن لانهاء الاحتلال الاسرائيلي وفق جدول زمني محدد.

وفي سياق الوقفة الجماهيرية رفعت اعلام عدد كبير من دول العالم " السويد , اسبانيا , فرنسا , وعلم الاتحاد الاوروبي , وفنزويلا وعدد من دول العالم .... " حيث وجهت رسائل لجميع دول العالم والمنظمات الدولية تدعوهم للاعتراف بحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس من خلال سرب حمام , حيث ادار برنامج الوقفة الجماهيرية ابراهيم النجار.