الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي في سلفيت تفتتح دورة تأهيل كادر شبابي

نشر بتاريخ: 30/11/2014 ( آخر تحديث: 30/11/2014 الساعة: 11:59 )
سلفيت - معا - افتتحت هيئة التوجيه السياسي الوطني في محافظة سلفيت دورة تأهيل كادر شبابي في جامعة القدس المفتوحة مركز بديا.

وافتتح الدورة المفوض السياسي والوطني في المحافظة الرائد حسان ومدير مركز بديا الدراسي الدكتور عميد بدر ورئيس مجلس اتحاد الطلبة ومنسق الشبيبة في الجامعة.

افتتحت الدورة بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءه الفاتحة على ارواح الشهداء الاكرم منا جميعا ورحب رئيس المجلس بالحضور مثمنا دور هيئه التوجيه السياسي على الدور المميز الذي تقوم فيه من اجل خدمة الطلبة ورفع مستواهم في العديد من المجالات.

ونقل الرائد حسان تحيات اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام للحضور وتحدث حسان بنبذة صغيرة عن اهمية التوجيه السياسي في بناء الانسان الفلسطيني الواعي والمدرك بأهمية الارتباط بالأرض والوطن، وتحدث حسان عن نشأة الحركة الطلابية.

وفي بداية حديثه شكر الدكتور عميد بدر هيئة التوجيه السياسي على قد مثل هذه الدورات مؤكدا على اهميتها في رفع مستوى الثقافي والعلمي لدعم الطلبة وتحدث عن العديد من القضايا والنقاط المهمة في بناء وحقل الشخصية حيث قال ان صقل الفرد لشخصيته وتحويلها الى شخصية مغناطيسية تجذب جميع من حولها ولها عدة طرق منها التعامل مع شخص يمتلك هذه الشخصية.

وأكد على اهمية التوقف عن التفكير لإرضاء المحيط لانه من المظاهر الهامة لبناء شخصية جذابة ولا يهتم الفرد بما يعتقده الاخرون عنه وتحدث عن المشاركة في فريق والقدرة على توحيد صفوف الفريق وتوظيف مهارات حل المشاكل والحفاظ على معنى الحديث والحفاظ على محادثة هادفه واختلاق الفائدة بذكاء والتحدث عن أي موضوع.