الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غيلون: زمرة من المهووسين وذات منحرفة تقود إسرائيل

نشر بتاريخ: 30/11/2014 ( آخر تحديث: 30/11/2014 الساعة: 15:19 )
بيت لحم- معا - في تصريحات تعتبر هي الأولى منذ بدء تداول مشروع قانون القومية "يهودية الدولة"، هاجم رئيس جهاز المخابرات العامة "الشاباك" السابق كرمي غيلون هذا القانون والحكومة الاسرائيلية، معتبرا أن "زمرة من المهووسين وذات منحرفة هي التي تقود اسرائيل اليوم".

جاءت أقوال غيلون ليلة أمس في التظاهرة التي جرت أمام منزل رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو في القدس، وفقا لما نشره موقع القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي اليوم الأحد، والتي شارك فيها الالاف بدعوة من حركة "السلام الان" الاسرائيلي تحت شعار "قانون يهودية الدولة لن يمر".

وكان أبرز المتحدثين في هذه التظاهرة التي تعتبر هي الأكبر منذ سنوات امام بيت نتنياهو رئيس "الشاباك" السابق، والذي هاجم الحكومة وقال ان "زمرة من المهووسين باشعال النار وتديرها ذات منحرفة تقود دولة اسرائيل اليوم، إن قانون القومية سرطان سيتفشى في هذه الأمة بكل مواطنيها".

وأضاف "الاستمرار في النشطات اليهودية المتطرفة في المسجد الأقصى سوف تقود لحرب للشعب الاسلامي كله ضد الشعب اليهودي كله، سوف تقود لحرب يأجوج ومأجوج".

وتحدث في التظاهرة عضو الكنيست السابق يوسي سيرد الذي قال "جئنا لنقول لرئيس الوزراء نتنياهو بأنه لا يوجد في هذه الدولة ساكن ثانوي أو ضيف، كما لا يوجد هنا صاحب البيت لوحده، وان لم تكن اسرائيل ديمقراطية فأنها ببساطة لن تكون موجودة، ان هذا القانون الذي يقول فيه نتنياهو بأن الدولة لليهود فقط، هو قانون ضد اليهود، اليهود غير اليمنيين الذين لا يكرهون الاخرين".