الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز مشروع الطالبة آية الشاويش من كلية الأمة – القدس في دورة الريادة

نشر بتاريخ: 30/11/2014 ( آخر تحديث: 30/11/2014 الساعة: 13:50 )
القدس - معا - فاز المشروع المقدم من الطالبة (آية الشاويش) من كلية الأمة – القدس، بالمركز الأول من بين المشاريع التي تقدم بها الطلبة المشاركون في (دورة الريادة) التي المقامة في جامعة بيرزيت وبإشراف المدرب (باهر ادكيدك) وبرعاية وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالمهندس سامر المصري رئيس قسم التخطيط والتطوير فيها.

والمشروع الفائز يحمل اسم (سوق تجاري للأطفال) قد تم اختياره كأفضل مشروع من خلال لقاء عقد منتصف الأسبوع الماضي بحضور المهندس المصري. ومن المقرر عرضه أمام عدد من المستثمرين من خلال الوزارة من أجل تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

يذكر بأن كلية الأمة – القدس قد رشحت الطالبة (الشاويش) للمشاركة في دورة الريادة والتي امتد لأكثر من 50 ساعة تدريبية في جامعة بيرزيت ومن خلال وزارة التربية والتعليم العالي. والتي شملت عددا من طلبة الكليات الفلسطينية. حيث هدفت إلى تشجيع الطلبة وتمكينهم من ابتكار مشاريعهم الخاصة وأن يكونوا قياديين ومفيدين في مجتمعهم. وشملت الدورة شرح تفصيلي عن الريادة وادارة المشاريع وخطط العمل وكيفية التعامل مع المشاريع الناجحة.

وشكرت ادارة الكلية القائمين على المشروع واعرب المهندس عبد المحسن القواسمي – النائب الأكاديمي في الكلية، عن فخر الكلية واعتزازها بالطالبة (الشاويش) ووصفها بأنها مثال للاجتهاد والمثابرة. وبالمقابل شكرت الطالبة (الشاويش) كل من دعمها وساندها خلال مسيرتها وعملها في المشروع ومنهم أساتذة الكلية (سليم الخفش وسعد يمك) على ما قدموه من توجيه وارشاد. وأعربت عن أملها بأن يرى المشروع النور وأن يتم تنفيذه على أرض الواقع.

يذكر بأن كلية الأمة من الكليات الجامعية المقدسية التي تؤهل الطالب لنيل شهادة الدبلوم المتوسط في تخصصات مختلفة في مجال الادارة وتكنلوجيا المعلومات والتصميم الجرافيكي والحاسوب والتربية والأعمال المالية والمصرفية بالاضافة إلى تخصص الهندسة الكهربائية بالشراكة مع شركة كهرباء القدس. وتشرف عليها ادارة الأوقاف والمقدسات الاسلامية في القدس ووزارة التعليم العالي وهي عضو في اتحاد الجامعات والكليات الحكومية في فلسطين.