الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي ترحب بخطة التحرك العربي لإنهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 30/11/2014 ( آخر تحديث: 30/11/2014 الساعة: 14:03 )
رام الله- معا - رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بنتائج اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية ، ووضع خطة التحرك العربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية على حدود عام 1967، والتي تتضمن طرح مشروع القرار العربي لإنهاء الاحتلال بشكل رسمي أمام مجلس الأمن الدولي واستمرار التشاور بهذا الشأن مع الدول الأعضاء في المجلس والمجموعات الإقليمية والقارية والدولية.

وقالت الجبهة خلال اجتماعها اليوم الأحد بمكتبها في بلدة تلفيت والقرى المجاورة ، بحضور عضو المكتب السياسي سكرتير دائرة الضفة الغربية حكم طالب ، وسكرتير محافظة رام الله والبيرة صهيب ذياب ، وسكرتير المنطقة جمال أيو غازي وممثلين عن مناطق دوما واللبن الغربي ، إن ما يقوم به الاحتلال تجاه هذه المناطق من اعتداءات المستوطنين على البيوت والممتلكات يتطلب تشكيل لجان حماية شعبية.

وأشار طالب لضرورة الاستمرار بطلب الانضمام إلى المؤسسات والمواثيق والمعاهدات والبروتوكولات الدولية بما فيها الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية، وعلى الجامعة العربية دعم هذه التوجهات الفلسطينية.

وجدد طالب رفضه كافة الضغوطات التي تمارس على القيادة الفلسطينية ،وإدانة كافة الإجراءات الإسرائيلية لتكريس ما يسمى بـ"يهودية الدولة" محذرا من خطورة هذا التوجه العنصري وعواقبه الخطيرة على الشعب الفلسطيني والمنطقة بأسرها .

واوضح طالب إن ممارسات حكومة نتنياهو العنصرية وإرهاب الدولة المنظم ،و محاولاتها التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى وفرض السيطرة الإسرائيلية عليه، والاعتداءات المتكررة من المتطرفين الإسرائيليين وما يمثله ذلك من تهديد باندلاع "حرب دينية" ، يتطلب وقفة عربية جادة لتعزيز صمود المواطن الفلسطيني.

هذا وناقش الاجتماع اخر التطورات السياسية والتنظيمية وخطة التحرك للمرحلة المقبلة واستنهاض الاوضاع .