الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية : نائب المحافظ يتفقد عرب الرماضين الشمالي

نشر بتاريخ: 30/11/2014 ( آخر تحديث: 30/11/2014 الساعة: 14:32 )
قلقيلية- معا - تفقد العقيد حسام أبو حمدة نائب محافظ محافظة قلقيلية اليوم تجمع عرب الرماضين الشمالي "البدوي" المعزول خلف الجدار، والذي تحيط به مستوطنة تسوفيم، واطلع على الآثار التدميرية للجدار والاستيطان على التجمع وسياسة هدم المنازل والترحيل التي يواجهها التجمع.

ورافقه خلال الزيارة : يعقوب عصفور مدير الحكم المحلي، ومدير الزراعة احمد عيد ، وممثلون عن مديرية الشؤون المدنية.

وأشاد نائب المحافظ بصمود المواطنين في هذه المنطقة التي يتعرض مواطنيها لمضايقات يومية تتمثل في الحد من حركتهم والتضييق عليهم في سبل العيش، مشيرا إلى أن هذه السياسة العنصرية تهدف إلى تهجير المواطنين من التجمع وتوسيع الاستيطان على حساب المواطنين وأراضيهم، مؤكدا توجيهات الرئيس محمود عباس التي تنص على الاهتمام بالتجمعات التي تخوض تحدي وطني يومي مع الاحتلال ومستوطنيه.

وطالب نائب المحافظ المؤسسات الدولية والإنسانية للاطلاع على الواقع الإنساني والمعيشي للتجمعات السكانية المعزولة خلف الجدار، ومتابعة الانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحق المواطنين من قبل الاحتلال ومستوطنيه، مؤكدا أن ما يقوم به الاحتلال هو انتهاك لحقوق الإنسان والقوانين الدولية، داعيا إلى لجم الاحتلال عن جرائمه بحق المواطنين وممتلكاتهم.

وثمن المواطنون في التجمع هذه الزيارة مؤكدين على بقائهم في تجمعهم رغم سياسات الاحتلال والمستوطنين التي يسعون من خلالها إلى خنق المواطنين لترحيلهم طوعاً عن تجمعهم.

وقام نائب المحافظ والوفد المرافق له بجولة في التجمع البدوي المعزول اطلعوا خلالها على الواقع المعيشي للمواطنين والانعكاسات الخطيرة لسياسة العزل والاستيطان وما خلفه ذلك من تعقيدات يقوم بها جيش الاحتلال.