الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تطالب المجتمع الدولي بالتوقف عن الكيل بمكيالين تجاه الاحتلال

نشر بتاريخ: 30/11/2014 ( آخر تحديث: 30/11/2014 الساعة: 14:39 )
رام الله- معا - دانت وزارة الخارجية بشدة إقدام يهود متطرفين على إضرام النار بمدرسة مختلطة (يهودية عربية) في بلدة بيت صفافا، وقيامهم بكتابة شعارات عنصرية فاشية معادية للعرب مثل (كهانا كان محقاً)، (والموت للعرب).

كما تدين الوزارة إعتداء مستوطني "بسيغوت" على منزل المواطن يوسف قرعان، حيث قاموا بمحاصرته وإلقاء الحجارة عليه وتحطيم زجاجه. كما تدين الوزارة إقدام المستوطنين واليهود المتطرفين على إقتحام المسجد الأقصى صبيحة هذا اليوم وسط حراسات مشددة من قوات الإحتلال.

واعتبرت الوزارة أن حكومة اليمين في إسرائيل ماضية في ارتكاب جرائمها ضد الشعب الفلسطيني، وتقوم بتمويل وتشجيع عصابات المستوطنين واليهود المتطرفين وجرائمهم، ضاربةً بعرض الحائط كافة الإدانات الدولية الداعية لوقف هذه الممارسات الإحتلالية الإحلالية.

وقالت الوزارة انها إذ تستغرب من صمت المجتمع الدولي على هذه الجرائم، فإنها تطالبه بوقف العمل بسياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع قضايا المنطقة، كما تطالب الدول الأعضاء في مجلس الأمن بتحمل مسؤولياتها تجاه شعبنا، ودعم مبادرة السلام العربية المطروحة أمام مجلس الأمن والهادفة إلى وضع حد للإحتلال والإستيطان، والدفاع عن إرادة السلام الدولية المتمثلة بالحل التفاوضي للصراع على قاعدة حل الدولتين.