الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل مجلس استشاري لنقابة الصحفيين بغزة لتطوير النقابة و حماية حقوق أعضائها

نشر بتاريخ: 19/08/2007 ( آخر تحديث: 19/08/2007 الساعة: 01:35 )
غزة - معا- انتهى مجلس نقابة الصحافيين، في غزة، اليوم السبت، من تشكيل لجنة استشارية، تضم عددا من الكتاب والصحافيين، لتطوير وضع النقابة، وحماية حقوق أعضائها.

وشكلت اللجنة من الكتاب والصحافيين التالية اسمائهم: حسن الكاشف، وطلال عوكل، وهاني حبيب، ويحيى رباح، وموفق مطر، ورجب أبو سرية، وعدنان أبو حسنة، ومحمود خليفة، وصالح النعامي.

وستقوم اللجنة الاستشارية، بالعمل من أجل تطوير العمل النقابي، وصيانة النظام الأساسي للنقابة، وحمايتها والحفاظ عليها، كنقابة مهنية، واللجنة ليست بديلة لمجلس النقابة، بل تعمل بالتكامل معه.

جاء ذلك، في ختام اجتماع عقده مجلس النقابة، اليوم في مقر النقابة، مع أعضاء اللجنة، وتم خلاله مناقشة السبل الكفيلة بالنهوض بالنقابة، بقوة ومهنية، وكيفية حماية حقوق الصحافيين.

وأكدت النقابة في بيان لها وصل" معا" نسخة عنه، "أن اللجنة الاستشارية، لا تقوم على أساس حزبي، وتضم نخبة من الكتاب والصحافيين، وانهم سيعملون على إخراج النقابة، بالتعاون مع المجلس، من حالة التراخي التي مر بها الجسم الصحفي، واستنهاض الحالة الصحافية، وبناء نقابة قوية ومهنية، تحمي حقوق الصحفيين" حسب قولها.

واضافت النقابة، "انه من المقرر، أن تعقد اللجنة الاستشارية، سلسلة اجتماعات، لمناقشة كيفية النهوض بموقف نقابي قوي، ووضع معايير العمل، في لجان النقابة المختلفة، مثل لجنة العضوية، ولجنة حماية الصحافيين، واللجنة الاجتماعية، بهدف تقوية الجسم الصحافي، وإعادة النظر في النظام الأساسي".

واكدت النقابة، "أنها لا تنظر إلى تطوير النقابة نظرة حزبية ضيقة، وانها ترفض اية محاولات لتسييس النقابة".

واشادت النقابة، "بالكتاب والصحافيين الذين يشكلون اللجنة الاستشارية، مشيرة الى انهم نخبة من الكتاب والمفكرين في فلسطين، مطالبة الجميع عدم زج النقابة، أو اللجنة، في المناحرات الحزبية الضيقة، والمقيتة التي تضر بالصحفيين، ولا تخدم مصلحهم، إنما تخدم فئة حزبية بعينها" حسب البيان.