الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة شباب البيرة تعقد محاضرة طبية توعوية حول مرض السكري

نشر بتاريخ: 30/11/2014 ( آخر تحديث: 30/11/2014 الساعة: 16:09 )
رام الله - معا - الناطق الإعلامي / محمود قراقرة: واصلت اللجنة الاجتماعية والثقافية في مؤسسة شباب البيرة نشاطاتها التوعوية أمس السبت بعقدها لمحاضرة طبية جديدة حول مرض السكري في رابع سلسلة الندوات الطبية التي تعنى بعقدها حول الأمراض المنتشرة عموماً، تحت إشراف السيدة نداء قطامش عضو اللجنة التحضيرية لمؤسسة شباب البيرة، حيث تناول اللقاء موضوع مرض السكري بحضور أكثر من 50 سيدة من مدينة البيرة في قاعة مؤسسة شباب البيرة.

وفي بداية اللقاء رحبت السيدة نداء قطامش بالحضور الكريم مؤكدة على أهمية التعاون والعمل المشترك بين مؤسسة شباب البيرة ومؤسسات مدينة البيرة الأخرى، وأهمية احتضانها لمثل هذه اللقاءات التوعوية والتي تعنى بقضايا هامة للمجتمع المدني ككل، وخاصة في الشق الطبي والصحي.

بدوره قدم المحاضر الدكتور محمد زيدان أخصائي السكري والغدد الصماء في مركز البيرة الطبي، شرحا مفصلا حول مرض السكري وسبل الوقاية منه، وطرق علاجه وحد تأثيره على حياة الانسان.

كما شمل اللقاء إجراء فحص طبي مجاني لمرض السكري لكافة النساء اللواتي حضرن اللقاء التوعوي، في حين أبدت المشاركات في هذا اللقاء شكرهم لمؤسسة شباب البيرة على الاهتمام بمثل هذه المواضيع، وأكدوا على ضرورة نشر التوعية الطبية والصحية للمساهمة في خلق نهج صحي سليم في مدينة البيرة، ودار حوار ونقاش بين المحاضر والمشاركين تركزت على أهم أسباب هذا المرض وطرق معالجتها.