الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جائزة أفضل مدرب: توني بوبوفيتش

نشر بتاريخ: 30/11/2014 ( آخر تحديث: 30/11/2014 الساعة: 19:14 )
مانيلا - معا - موقع الاتحاد الاسيوي : فاز الأسترالي توني بوبوفيتش بجائزة أفضل مدرب في آسيا 2014 بعدما قاد فريقه غرب سيدني وندررز إلى الفوز بلقب دوري أبطال آسيا هذا العام.

جاء ذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوية 2014 الذي أقيم يوم الأحد في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وساهم اهتمام بوبوفيتش في التفاصيل بمساعدة فريقه غرب سيدني كي يصبح أول فريق أستراليا يفوز بلقب دوري أبطال آسيا، حيث قلب كل التوقعات وتفوق بواقع 1-0 في مباراتي الذهاب والإياب أمام الهلال السعودي في نهائي البطولة، فحصل على بطاقة المشاركة في كأس العالم للأندية.

وكان بوبوفيتش (41 عاما) لعب كرة القدم كمدافع مع أندية سيدني يونايتد وسانفريس هيروشيما الياباني وكريستال بالاس الإنكليزي، كما خاض 58 مباراة دولية مع منتخب أستراليا، وبات الآن أول أستراليا يفوز بجائزة أفضل مدرب في آسيا.

وتنافس بوبوفيتش على الفوز بهذه الجائزة مع الأردني جمال محمود الذي قاد منتخب فلسطين إلى الفوز بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014، والياباني نوريو ساساكي مدرب منتخب اليابان للسيدات.

وقال المدرب الأسترالي: شعوري رائع، فهذا تقدير شخصي، ولكنني أتسلمه نيابة عن النادي ومجموعة اللاعبين التي كانت السبب في تحقيق كل هذا.

وأضاف: فريقنا لا زال حديث العهد، حيث تأسس قبل ما يقارب العامين، وكانت هذه مشاركتنا الأولى في دوري أبطال آسيا، حيث نجحنا في الفوز باللقب، وهذا إنجاز مميز سيبقى في سجلات التاريخ، بعدما كان الاعتقاد أننا لن ننجح في عبور الدور الأول من البطولة