الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: منتخبنا الوطني لكرة القدم وجه حضاري يعزز مكانة فلسطين عالميا

نشر بتاريخ: 30/11/2014 ( آخر تحديث: 30/11/2014 الساعة: 19:52 )
القدس - معا - أشادت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بانجازات المنتخب الوطني لكرة القدم ، وباركت له وللشعب الفلسطيني الفوز بجائزة احسن منتخب وطني من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .

وأكدت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة على الروح الوطنية لأبطال ( الفدائي ) وعزمهم على رفع علم فلسطين في المحافل الدولية ، كإحدى علامات جدارة شعبنا بالحرية والاستقلال ، ومكانته المتقدمة بين الشعوب والأمم".

وثمنت فتح دور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية للحركة في تعزيز حضور فلسطين المميز على الصعيدين العربي والدولي، وانجازات منتخبها في ميدان كرة القدم ، اللعبة الأكثر شعبية في العالم ، وحيت الحركة اعضاء المنتخب الوطني وطاقمه الفني والإداري ، وأشادت بالروح الوطنية الدافعة لإراداتهم وحيويتهم وفنونهم في هذا المجال ، وإصرارهم على رفع علم فلسطين كباقي أعلام الدول الحرة المستقلة ، في المسابقات العربية والدولية ، وتحقيق درجات متقدمة تليق بسمعة الوطن فلسطين، وتضحيات شعبنا وصموده ".

ورأت الحركة ان جائزة افضل منتخب وطني ، تعني الكثير لشعبنا الفلسطيني ، اذ تعكس افضل صور النضال لشعبنا لأخذ مكانته الطبيعية تحت الشمس ، كشعب كان ومازال من صناع الانجازات الحضارية في العالم ، ومن اوائل المجتمعات المساهمة في تثبيت الرياضة كعلم وفن وثقافة وسلوك ، وهي احدث تعبير عن مكانة فلسطين ماضيا وحاضرا في تعزيز العلاقات الانسانية النبيلة بين الشعوب .

وعاهدت فتح شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية على الوفاء ، لأعضاء المنتخب الوطني الذين ارتقوا شهداء اثناء عدوان دولة الاحتلال على شعبنا ، واعتبرت هذا الانجاز تكريما لأرواحهم الطاهرة ، ولكل المؤمنين بالوطن وعلم فلسطين ، وتقديرا للاعبي المنتخب وطاقمه الفني ، الذي اثبت جدارته باستحقاق لقب الفدائي ".