الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي يلتقي الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 01/12/2014 ( آخر تحديث: 01/12/2014 الساعة: 11:34 )
رام الله - معا - شارك الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في مؤتمر فلسطين الذي عقد في شيكاغو في الولايات المتحدة بدعوة من جمعية المسلمين الأمريكيين من احل فلسطين .

والتقى البرغوثي خلال المؤتمر لممثلي الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة، كما تحدث عدة مرات امام المؤتمر حول الوضع الفلسطيني و أهمية خوض معركة الدفاع عن القدس كما قدم محاضرة موسعة حول العدوان الإجرامي على قطاع غزة واثاره وأهمية التوجه الفوري لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة اسرائيل على جرائم الحرب التي ارتكبتها و تواصل ارتكابها ضد غزة و كل الشعب الفلسطيني.

وأكد د. البرغوثي ان مرحلة جديدة قد بدأت في حياة الشعب الفلسطيني وان انتفاضة القدس الثالثة قد بدأت وان جيلا جديدا من الفلسطينيين يندفع للمشاركة في المقاومة الشعبية بعد فشل أوسلو ونهج المفاوضات.

وشرح د. مصطفى البرغوثي المغزى الكبير لعودة وحدة النضال الفلسطيني لتشمل كل مكوناته في الداخل و الاراضي المحتلة و الشتات ضد الاحتلال ونظام الفصل العنصري الاسرائيلي. كما دعا الجاليات الفلسطينية الى الانضواء بكل طاقتها في حركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل

وعبر البرغوثي عن التقدير للمشاركة الواسعة و المبدعة للشباب والشابات الفلسطينيين في الشتات في حركة المقاطعة و في الجامعات الامريكية.
وقال في كلمته امام المؤتمر اننا نشعر بالفخر لأننا فلسطينيون و لان الشعب الفلسطيني صمد وأفشل بصموده المشروع الصهيوني و سيحقق الانتصار في نضاله العادل من تجل الحرية.