الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطالبة بالتحقيق في ظروف "انتحار" معتقل رهطاوي

نشر بتاريخ: 01/12/2014 ( آخر تحديث: 01/12/2014 الساعة: 13:02 )
بئر السبع - معا - أعلنت الشرطة صباح اليوم أنّ معتقلا (45 عاما) من مدينة رهط وضع حدّا لحياته في غرفة التوقيف في معتقل شرطة "كريات غات".

وذكرت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، في بيان لها وصلت نسخة عنه إلى "معا" أنه "في مركز شرطة كريات غات بالجنوب، في غرفة زنزانة توقيف المعتقلين، عثر صباح اليوم على جثة مشتبه معتقل بعد ان وضع حدا لحياتة شنقا في مرحاض الزنزانة".

هذا ويشار الى ان المشتبة المعتقل المرحوم الذي وضع حدا لحياته هو من سكان رهط البالغ من العمر اواسط الاربعينات الذي تم اعتقالة أمس الأحد بشبهة ضلوعة في جرائم تتعلق بالممتلكات في بلدات صغيرة بمنطقة كريات جات وسديروت بالجنوب.

وإلى كل ذلك، تمّ في شرطة الجنوب تشكيل لجنة تحقيق داخلية لمراجعة وفحص ظروف وملابسات اقدامه على الانتحار.

في غضون ذلك، توجه عطا أبو مديغم، نائب وقائم بأعمال رئيس بلدية رهط، للواء الشرطة الجنوبي، من أجل إقامة لجنة تحقيق فورية في ملابسات انتحار المواطن الرهطاوي محمود صقر القاضي والذي وجد في زنزانته مشنوقا.

وقال أبو مديغم في بيان له إنه "بالأمس اعتقل كمشتبه وكان على الشرطة ان لا تضعه في الحبس الانفرادي وعلى الشرطة تحمل المسؤولية وكشف التحقيقات معه وهل حالته النفسية كانت في تدهور".

يشار ان المتوفى هو الابن الوحيد لوالديه، وهو متزوج وله عدة أولاد، ويقوم قسم العلاج النفسي ببلدية رهط مع عاملين اجتماعيين بالتوجه للعائلة وأولاده لمواساتهم على هذه الفاجعة.