الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة الاولمبياد الخاص الفلسطيني تتوجه الى مصر..اليوم

نشر بتاريخ: 01/12/2014 ( آخر تحديث: 01/12/2014 الساعة: 15:40 )
رام الله – معا - يغادر صباح متوجها، اليوم، الى جمهورية مصر العربية وفد الاولمبياد الخاص الفلسطيني، من اجل المشاركة في دورة الالعاب الاقليمية الثامنة وستقام في الفترة من 2 ولغاية 10 من الشهر الجاري.
ويشارك الاولمبياد وفد مكون من 38 مشاركا ومشاركة في اربع العاب هي: كرة الطاولة والعاب القوى والريشة الطائرة والبوتشي.
وتعذر مشاركة اللاعبين في محافظات الوطن الجنوبية، بسبب اغلاق معبر رفح، وكان يفترض ان يشارك الاولمبياد الخاص في العاب: السباحة والدراجات الهوائية ورفع الاثقال.

وثمن مروان وشاحي، الرئيس التنفيذي للاولمبياد الخاص الدور الداعم الذي رسخته مؤسسة الحاج عبدالله السميك، وتتخذ من مدينة ابو ظبي مقرا لها، نظرا لمساهمتها الكبيرة والرائدة في مشاركة وفد الاولمبياد في المنافسات الاقليمية الوشيكة.
وحيا وشاحي القائمين على الشركة، مشيرا الى انهم بموقفهم العربي الاصيل، فانهم رسموا فيضا واسعا من الابتسامات العريضة على ثغر ومحيا اللاعبين ذوي الاعاقات الذهنية، الذين يتحرقون شوقا للمشاركة في مثل هذه الالعاب، نظرا لانعكاساتها الايجابية على نفسياتهم.
|305983|
واشاد وشاحي بالدور البناء، الذي ما انفك يرسخه عضو مجلس ادارة الاولمبياد الخاص في الامارات كمال الجعيدي، وجهده المشكور والمبذول في فتح قنوات وآفاق مع المؤسسات الداعمة لانشطة الاولمبياد.
وعبر نزار بصلات، رئيس الوفد عن اسفه البالغ بسبب عدم قدرة اللاعبين في قطاع على المشاركة في المنافسات جراء اغلاق معبر رفح، وقال: لقد حرمنا من مشاركة ثلاث العاب كانت، وما زالت، تنافس بقوة على احراز الميداليات وعلى وجه التحديد الذهبية.

وعبر عن امله بتحقيق انجازات في الدورة الحالية رغم الظروف الصعبة، التي تحيط بالوطن الفلسطيني.
يذكر في هذا الصدد ان بعثة الاولمبياد الخاص تتكون من: نزار بصلات رئيسا ومعروف شطارة نائبا للرئيس وفراس فليان معالجا طبيعيا، ومحمود السقا اعلاميا.

|305981|