الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة خطوات تنظم يوما سلويا لأندية الجنوب

نشر بتاريخ: 01/12/2014 ( آخر تحديث: 01/12/2014 الساعة: 15:51 )
القدس - معا - الدائرة الإعلامية : نظمت مؤسسة خطوات يوم الجمعة الماضي يوما رياضيا سلويا لأندية الجنوب المنضوية في أطار مؤسسة خطوات والشريكة لها في الجنوب وهي: نادي طارق بن زياد، نادي العروب ، نادي ترقوميا ونادي اهلي دورا، وأقيم اليوم الرياضي الترفيهي في صالة بلدية الخليل المغطاة.

وشارك في اليوم الرياضي 40 لاعبة من الاندية المذكورة بحضور المديرة الأقليمية للمؤسسة رانية أرناؤوط والمدير الفني الكابتن محمد الصباح والمشرف الفني لرياضة كرة السلة عمار نوفل والطاقم الفني ومدربي الاندية.

ويأتي هذا النشاط السلوي بعد تنظيم نشاط لكرة القدم لأندية الشمال والوسط على ملاعب طولكرم وأريحا قبل أسبوعين، وضمن خطة مؤسسة خطوات لتطوير أداء اللاعبين ذوي الفئات العمرية الصغيرة الذين لم يتسنى لهم المشاركة بالبطولات التي نظمتها المؤسسة لهذا العام،
وأقيمت البطولة التنشيطية والترفيهية تحت شعار "الفوز للجميع" فالهدف الأساسي المشاركة في الفعاليات وأدخال فرح والبهجة للفتيات بالمشاركة والاستمتاع بالنشاطات مع وجود المنافسة التي ظهرت بشكل كبير عند فوزهم بإحدى الألعاب .. فكانوا يركضون ويهللون فزنا فزنا .
|305988|
وأشار الكابتن محمد الصباح أن النشاط قسم إلى سبع أجزاء كل جزء احتوى على لعبة تنافسية بين فريقين على النحو التالي :

1. لعبة التنطيط بالكرة
2. لعبة التصويب على الشبكة
3. لعبة شد الحبل (ترفيهي)
4. لعبة السيطرة على كرة التنس (ترفيهي)
5. لعبة بين المدربين والأطفال

وكانت اللجنة الفنية للنشاط متواجدة قبل بدء النشاط والتي تولت مسؤولية تنظيم الألعاب والتحكيم فكان المدربان محمد الصباح وعمار نوفل قد عملوا على تحضير الخطط الفنية للنشاط وتطبيقها على أرض الملعب، فبعد أن بدأ النشاط كان المدرب عمار نوفل يشرح للفريق قوانين اللعبة ومتطلبات الفوز بها، وفي النهاية كان الكابتن الصباح يعلن النتيجة بفوز أحد الفريقين على الآخر
أما اللجنة الإدارية فكانت فقد عملت على تهيئة الجو المناسب ليتم النشاط في أجواء رائعة لضمان الأمن والسلامة لجميع الأطفال وتساهم في مساعدة اللجنة الفنية في تنظيم الفعاليات.

وبعد انتهاء جميع المسابقات عملت المتطوعات على الرسم على وجوه الفتيات مما زاد فرحهم وبدت السعادة ظاهرة على وجوه الفتيات اللواتي خرجن من المنافسات راضيات كل الرضا بعد لعبوا وغنوا ورقصوا على ألحان الفوز.
في نهاية اليوم الرياضي قامت رانيا أرناؤوط المديرة الإقليمية في خطوات والكابتن محمد الصباح بتوزيع وتسليم شهادة التقدير للمدربات والمساعدات اللواتي شاركن في النشاط والميداليات التقديرية لجميع اللاعبات، حيث حصلن جميعهم على الميداليات بدون التميز بين الرابح وغير الرابح .. فكل الأطفال مع خطوات رابحون .