الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام تدريب مجموعة شباب قياديين ضمن مشروع "لكم القيادة"في جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 01/12/2014 ( آخر تحديث: 01/12/2014 الساعة: 17:17 )
الخليل - معا : اختتمت رايت تو بلاي تدريب 22 قيادي شاب من منطقة جنوب الخليل ضمن مشروع لكم القيادة الذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة أطفال الحرب “War Child”، حيث تم تنفيذ سلسلة ورشات تدريبية على مدار 11 يوم توزعت ما بين برنامج "معا نبني" والذي يعنى بتنمية مهارات ومعلومات المشاركين حول طرق التعامل مع الصراع ايجابيا، بالاضافة الى برنامج "الشباب قادة" والذي يهدف الى تنمية مهارات العمل الجماعي والقيادة والقدرة على تحديد القضايا التي تؤثر على الشباب في مجتمعاتهم وتعزيز ايمانهم بامكانية التغيير.

كما اشتمل التدريب على مواضيع حماية الطفل وتفهم النوع الاجتماعي كمبادئ أساسية للعمل مع الأطفال. واختتمت سلسلة الورشات بيوم تدريبي حول المبادرات الشبابية، أشكالها وكيفية التخطيط لها وتنفيذها.

حضر التدريب مجموعة من الشباب من أربع مؤسسات شريكة في جنوب الخليل وهي مجلس قروي سكة طواس ونادي شباب بيت عوا ونادي شباب البرج وجمعية الملتقى النسوي – المجد.

وقالت دعاء موسى مسالمة احدى المتدربات في المشروع من نادي شباب بيت عوا: "تدريب مؤسسة رايت تو بلاي زاد من فهمي وادراكي لأهمية الرياضة واللعب في تعليم الأطفال وتطوير سلوكياتهم، أنا سعيدة جدا بهذا التدريب الذي من شأنه التأثير بطريقة ايجابية على محافظة الخليل"
يذكر أن "رايت تو بلاي" هي مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم.

بدأت مؤسسة “رايت تو بلاي” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام الرياضة واللعب.