الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير منصور موقدة في وضع صحي خطير

نشر بتاريخ: 02/12/2014 ( آخر تحديث: 02/12/2014 الساعة: 14:30 )
سلفيت - معا - أفادت محامية هيئة شؤون الاسرى والمحررين حنان الخطيب أن الوضع الصحي للأسير منصور محمد عبد العزيز موقدة سكان سلفيت والذي يقبع في مستشفى الرملة والمحكوم 30 عاما والمصاب بشلل بسبب إصابات بليغة أصيب بها خلال اعتقاله أصبح قاسيا وصعبا ويمر في حالة محرجة صحيا.

وقالت الخطيب التي زارت موقدة أن الأسير مصاب بشلل ويتنقل على كرسي متحرك و 70 % من معدته من البلاستيك وبحاجة إلى زرع شبكية بالبطن وان بطنه متكور للخارج مثل الطابة وهو يحمل كيس للبراز وكيس للبول وأصبح يعاني من أزمة في التنفس وخدران في جسده.

وقالت الخطيب أن وضع موقدة يرثى له فقد أصبح يهلوس وأن الأطباء أصبحوا يعطونه أدوية للأعصاب وأنه أصبح عليه رقابة من السجانين حتى لا يؤذي نفسه.

وناشدت الخطيب التحرك العاجل للإفراج عن الأسير موقدة الذي يعتبر من اخطر الحالات الصحية بالسجون فهو جسد مدمرّ بالكامل كما وصفته المحامية.

ومن جانب آخر ناشد عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير المعزول والمضرب عن الطعام منذ أسبوعين نهار السعدي سكان جنين والذي يقبع في عزل سجن أيلون بالرملة.

وقال قراقع أن الأسير السعدي المضرب عن الطعام منذ أسبوعين احتجاجا على عزله وحرمانه من الزيارات أصبح لا يقوى على النهوض من الفراش ويمر في حالة إرهاق شديد بسبب الاضراب وهبوط وزنه بشكل كبيرة وأعراض صحية بدأت تظهر عليه تهدد حياته.

ويذكر أن الأسير نهار السعدي معزول منذ أكثر من سنة ونصف، وهو محكوم بالسجن المؤبد اربع مرات و20 عاما ومعزول منذ شهر أيار عام 2013.