الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ ادعيس: سنتعاون مع بلدية الظاهرية لإقامة جامعة الدعوة الإسلامية

نشر بتاريخ: 02/12/2014 ( آخر تحديث: 02/12/2014 الساعة: 11:39 )
الخليل -معا- قام وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس بزيارة لكلية الدعوة وأصول الدين في مدينة الظاهرية رافقه وكيل الوزارة وعدد من موظفي وزارة الأوقاف، وكان في استقباله رئيس بلدية الظاهرية اكرم ابوعلان وعدد من أعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية وعميد كلية الدعوة الدكتور خالد السراحنة وموظفي الكلية وعدد من الشخصيات الاعتبارية من مدينة الظاهرية .

وكانت بداية الزيارة إلى مبنى كلية الدعوة الإسلامية في منطقة المشروع ورحب الدكتور خالد السراحنة بالحضور وأكد على أن كلية الدعوة الإسلامية هي الآن منارة من منارات العلم على مستوى الجنوب وتطويرها هو المرحلة المقبلة التي يجب أن يسعى لها الجميع .

وقال السراحنة ان جميع العقبات تم التغلب عليها بالتعاون مع بلدية الظاهرية التي كانت الحاضن الأول لهذا الصرح العلمي المميز ، " ونأمل من سماحة الشيخ يوسف ادعيس أن يدعم بكل ما يستطيع هذا الصرح العلمي ليكون نواة لجامعة مستقبلية " .

رئيس بلدية الظاهرية اكرم ابوعلان عبر عن شكره للوزير ادعيس على هذه الزيارة المهمة في هذه المرحلة، وأكد ان بلدية الظاهرية تبحث مع جميع الأطراف هذا الموضوع خاصة إعداد المخططات لهذه الجامعة التي ستكون انجاز كبير جداً ومهم لكل منطقة الجنوب .

وشدد ابو علان على أن البلدية قامت بتوفير موقعين من اجل إقامة هذه الجامعة وهي أراضي تابعة للأوقاف وهي مناسبة بحكم الموقع لإقامة هذه الجامعة بكونها قريبة جداً من كافة الخدمات وهي على شوارع رئيسية رابطة .

وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس شكر جهود بلدية الظاهرية وإدارة كلية الدعوة على عملهم المتواصل من اجل نقل هذا الصرح العلمي نقله نوعية في كافة المجالات حيث أكد ان وزارة الأوقاف ستقدم الدعم المطلوب منها لكلية الدعوة الإسلامية ، وستعمل جاهده على استيعاب عدد من طلاب الكلية في وظائف وزارة الأوقاف لأن الأولوية ستكون لهم .

وأكد الشيخ ادعيس ان وزارة الأوقاف ستتعاون مع بلدية الظاهرية بشكل كامل من اجل بناء جامعة لتكون صرح علمي يخدم عدد كبير من المواطنين في الجنوب خاصة وان الوزارة أخذت على عاتقها أن تتكفل بكافة احتياجات الطلبة في كلية الدعوة .

وقام الشيخ ادعيس والوفد المرافق له بجولة تفقديه لأقسام كلية الدعوة واستمع الشيخ خلالها إلى مطالب الطلبة وأسئلتهم حول كافة المواضيع الخاصة بالكلية حيث أشار بعض الطلبة إلى أن الكلية بحاجة على المزيد من التخصصات الجديدة .

وانتقل الشيخ ادعيس الوفد المرافق له إلى منطقة كرم الأشقر وهناك الموقع الأول الذي من المتوقع أن يكون المكان الذي سيتم فيه إقامة مباني جامعة الدعوة الإسلامية حيث قام رئيس بلدية الظاهرية اكرم ابوعلان بإعطاء الشيخ والوفد المرافق المعلومات حول طبيعة هذا الموقع وقربه من وسط المدينة ، حيث أبدى الشيخ ادعيس إعجابه بالموقع وبطبيعة المنطقة التي ستكون مكان لإقامة هذه الجامعة .

وفي نهاية الجولة كرمت بلدية الظاهرية وكلية الدعوة الشيخ ادعيس على جهوده في دعم كلية الدعوة وكان التكريم في المنطقة التي يتوقع أن تكون فيها جامعة الدعوة الإسلامية .