الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق مرحلة حزم مناطق العد في محافظة أريحا والأغوار

نشر بتاريخ: 19/08/2007 ( آخر تحديث: 19/08/2007 الساعة: 13:19 )
اريحا -معا- انطلقت صباح اليوم الأحد مرحلة حزم مناطق العد في محافظة أريحا والأغوار بحضور عطوفة محافظ أريحا والأغوار المهندس عريف الجعبري والدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات والأستاذ حسن صالح رئيس بلدية أريحا وقادة الأجهزة الأمنية وعدد من أعضاء اللجان الفرعية والإعلامية وفريق مكتب التعداد بالمحافظة.

وتم وضع الإشارة الأولى في ساحة القمر بمدينة أريحا من قبل المحافظ عريف الجعبري معلنا بذلك انطلاق مرحلة حزم مناطق العد في محافظة أريحا والأغوار.

وأشار المحافظ الجعبري إلى أنه سيتم خلال هذه المرحلة تقسيم التجمعات في المحافظة إلى عدة مناطق كل منطقة تحتوي ما بين 120 إلى 150 وحدة سكنية، ويتم تقسيم هذه المناطق من خلال وضع إشارات صغيرة عبارة عن أسهم وأحرف وأرقام ليستطيع المراقبين والعدادين تحديد مناطق عملهم خلال المراحل القادمة من عملية التعداد وتجنب التداخل لمناطق العد المختلفة.

وأكد الجعبري على ضرورة المحافظة على هذه الإشارات وعدم ازالتها عن الجدران كي لا تعيق عملية التعداد في المحافظة لان هذا المشروع هو مشروع وطني يخدم جميع شرائح المجتمع دون استثناء.

وبدوره ثمن د.صائب عريقات ما يقوم به الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني وفريق التعداد من جهود كبيره في هذا المجال ودعا كافة المواطنين إلى التعاون وتسهيل مهمات فريق التعداد في المحافظة.

كما وأكد حسن صالح رئيس بلدية أريحا على أهمية تنفيذ التعداد, داعيا كافة المواطنين للتعاون مع فريق التعداد في المحافظة، وأكد أن البلدية ستكون في خدمة فريق التعداد حتى نهاية هذا المشروع الهام.