الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مساواة" تنظم محاضرة عامة في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 02/12/2014 ( آخر تحديث: 02/12/2014 الساعة: 13:08 )
رام الله -معا - عقد المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" محاضرة عامة تحت عنوان " مدى تعاطي الاعلام الفلسطيني مع قضايا حقوق الانسان" في جامعة بيرزيت، واستهدفت المحاضرة كليات الحقوق والاعلام، وحضرها اكثر من 50 طالبا وطالبة وعددا من الصحفيين والعاملين في الوزارات ذات الاهتمام.

وحاضر في الورشة كل من روان راضي وعائشة نبوت ومحمد جميل وهم أعضاء في شبكة المدافعين عن حقوق الانسان الفلسطينية باشراف الاعلامي محمود الفطافطة، وشارك في اللقاء الصحفي يوسف الشايب حيث قدم بعض التجارب الواقعية في المجال.

وتناولت المحاضرة مواضيع متعددة منها: الاعلام وحقوق الانسان: علاقة تكامل، كيف نفعل قضايا حقوق الانسان اعلاميا، مدى تعاطي وسائل الاعلام الفلسطينية مع قضايا حقوق الانسان، الاعلام الجديد وحقوق الانسان في فلسطين، صورة المراة الفلسطينية في وسائل الاعلام: تعزيز للحقوق ام هضم لها؟، التربية الاعلامية وحقوق الانسان، حقوق الانسان والديمقراطية في الاعلام الفلسطيني، المصطلحات الحقوقية والمدنية في الاعلام، دور منظمات حقوق الانسان في الدفاع عن الحريات الاعلامية.

في نهاية الورشة خرج المشاركون بتوصيات أهمها: المطالبة بتدريس مساقات جامعية في مجال الاعلام وحقوق الانسان، عقد محاضرات تستهدف طلاب الاعلام بشكل خاص حول مواجهة الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين في ميدان العمل، ادراج الخريجين الجدد ضمن الفئات المستهدفة في نشاطات ودورات حماية حقوق المدافعين عن حقوق الانسان.

يذكر ان هذه المحاضرة تأتي ضمن مشروع تمكين المدافعين عن حقوق الانسان الذي ينفذه مركز "مساواة" في كل من الضفة وغزة بدعم من الاتحاد الاوروبي.