الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة بوابة أريحا تشارك في معرض أبو ظبي للعقار والاستثمار 2014

نشر بتاريخ: 02/12/2014 ( آخر تحديث: 02/12/2014 الساعة: 15:59 )
اريحا- معا - شاركت شركة بوابة أريحا، إحدى استثمارات باديكو القابضة في معرض أبو ظبي الدولي للاستثمار و العقار الذي انعقد في الفترة 20-22/11/2014.

وحضر المعرض العديد من المستثمرين والمطورين من دول خليجية وعربية مختلفة، وقد شهد جناح بوابة أريحا إقبالاً كبيراً واهتماماً ملحوظاً من قبل المستثمرين ورجال الأعمال المشاركين في المعرض الذين وجدوا في مشروع بوابة أريحا نموذجاً مميزاً ومقنعاً بجدوى الاستثمار في فلسطين.

وأبدى زوار المعرض اهتماماً كبيراً بفكرة مشروع بوابة أريحا باعتباره مشروعاً عقارياً وسياحياً ضخماً هو الأول من نوعه في فلسطين يتضمن تطوير مرافق سياحية وترفيهية متنوعة بما يشمل بناء فلل سكنية، وفنادق، ومنتجعات، ومدينة ألعاب ترفيهية ومائية، ومجمع تجاري، وغيرها من المرافق والمشاريع السياحية والترفيهية.

وأجرى عقد ممثلو الشركة في المعرض عدداً من اللقاءات مع المستثمرين والمطورين ورجال الأعمال وممثلي الشركات المشاركين في المعرض، بما في ذلك ممثلي شركة داماك العقارية، وغرفة تجارة وصناعة أبو ظبي، والعديد من الشخصيات الخليجية الأخرى، إضافة إلى إجراء عدد من المقابلات الصحفية مع وسائل الإعلام الخليجية منها صحيفة البيان، والاتحاد، وصحيفة الإمارات اليوم.

وتركزت هذه اللقاءات والمقابلات على شرح أهم جوانب الاستثمار في فلسطين بشكل عام، ومشروع بوابة أريحا بشكل خاص. وتميز جناح بوابة أريحا في المعرض ببساطة تصميمه وأناقته وتميزه بالتكنولوجيا المعاصرة، مما جعله محط إعجاب وانتباه المشاركين.

وشمل طاقم بوابة أريحا المشارك في المعرض كلاً من السيد عبد الله الشعراوي، مدير تطوير الأعمال في شركة باديكو القابضة، وأديم الزبيدي، مستشار التسويق في الشركة، وحسن سلامة، مستشار تطوير الأعمال، ومحمد أبو غوش، مشرف المبيعات.

يذكر أن شركة بوابة أريحا للاستثمار العقاري هي إحدى المشاريع الرائدة لباديكو القابضة في قطاع التطوير العقاري، تأسست بداية العام 2011 من قبل كل من باديكو القابضة ومجموعة الاتصالات الفلسطينية وشركة فلسطين للاستثمار العقاري (بريكو) لتكون مشروعاً سياحياً ضخماً مقاماً على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا يخدم كلاً من السياحة الداخلية والسياحة الأجنبية الوافدة إلى فلسطين.

وفيما يتعلق بسير أعمال مشروع بوابة أريحا، قال السيد سمير حليله، رئيس مجلس إدارة الشركة بأن بلدية أريحا قد صادقت على المخطط الهيكلي للمشروع، وبناء على ذلك سيتم عرضه على اللجنة المحلية ومجلس التنظيم الأعلى للمصادقة النهائية.

وتعمل الشركة حاليا على الانتهاء من إعداد المخططات والتصاميم التفصيلية لشبكة الطرق، والمياه، والمياه العادمة إضافة الى شبكة الكهرباء والاتصالات، على أن يتم بدء أعمال تنفيذ شبكة الشوارع وما يرافقها من بنية تحتية للمرحلة الأولى من المشروع والبالغة حوالي 1000 دونم في بداية العام القادم 2015.

وأشار حليله إلى أن مشروع بوابة أريحا سيترك أثراً إيجابياً ملموساً على المجتمع المحلي في أريحا سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي.